أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

لمنع تسلل المهاجرين.. أثينا تبني سياجاً مؤقتاً على الحدود مع تركيا!

by Athr Press B

قررت أثينا بناء سياج حديدي مؤقت في قرية “يني بوسنة” قرب الحدود التركية لمنع المهاجرين غير النظاميين من التسلل إلى البلاد.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية، فإن رئيس الأركان اليوناني كونستانتينوس فلوروس، أمر ببناء سياج مؤقت، بطول 100 متر، على الحدود التركية، بعد مزاعم عن زيادة عدد المهاجرين غير النظاميين الذين يدخلون البلاد في الأيام الأخيرة.

ونشرت وسائل إعلام يونانية في الفترة الأخيرة، أنباء مفادها بأنّ تركيا سمحت للمهاجرين غير النظاميين بالعبور إلى الأراضي اليونانية، فيما تبين لاحقاً أنّ هذه المزاعم لا صحة لها، وفق “الأناضول”.

وكانت اليونان قد عززت ضوابط الحدود على طول حدودها البرية والبحرية مع تركيا، بالتزامن مع الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا هذا العام، خوفاً من موجة نازحين.

يشار إلى أن العلاقات بين اليونان وتركيا تشهد توترات منذ فترة طويلة، وتصاعدت التوترات أيضاً بسبب الاتهامات التركية لليونان بعسكرة الجزر اليونانية شرقي بحر إيجه، لكن الطرفان أوضحا عزمهما على إعادة ترسيم العلاقات بينهما.

وفي وقت سابق، اعتبر رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أن الزلزال المدمر الذي ضرب تركـيا في 6 شباط يمكن أن يمثّل فرصة لإعادة رسم العلاقات المضطربة حتى الآن بين أثينا وأنقرة.

كذلك، أعرب الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، وقتها، عن رغبته في بدء حقبة جديدة من العلاقات اليونانية مع تركيا.

أثر برس

اقرأ أيضاً