أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

لمنع تدفق المهاجرين.. الاتحاد الأوروبي يراقب رحلات شركات الطيران إلى بيلاروسيا

by Athr Press B

كشف متحدث باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد يراقب الرحلات الجوية إلى بيلاروسيا من 20 دولة في محاولة لمنع المزيد من المهاجرين من السفر إلى حدود الاتحاد من قبل الحكومة في مينسك.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن المتحدث قال: “نحن ننظر في تواتر الرحلات ونمطها، كم عدد الرحلات المغادرة، وعدد الرحلات التي تعود، وما هو شغل الطائرات”.

وأدرج قائمة بأسفار شركات الطيران من دول مثل المغرب وسوريا وإيران وقطر وجنوب إفريقيا والصومال والهند وسريلانكا وفنزويلا وروسيا وأذربيجان وتونس والجزائر وليبيا واليمن.

ويحتاج السوريون إلى تأشيرة للدخول إلى بيلاروسيا، تتطلب وثيقة سفر أجنبية ووثائق دعم التأشيرة، وعقد تأمين طبي موقّع مع أي مؤسسة تأمين أجنبية، وتأكيداً للرسوم القنصلية المدفوعة، والمقابلة الشخصية مع القنصل إلزامية لمواطني سوريا والأردن، وتبلغ مدة إجراءات التأشيرة خمسة أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب، بحسب موقع السفارة البيلاروسية في سوريا.

بدوره، موقع شركة “أجنحة الشام” للطيران على الإنترنت يُظهر وجود 3 رحلات جوية خلال تشرين الثاني الحالي من مطار دمشق إلى عاصمة بيلاروسيا، مينسك، محجوزة بالكامل.

يذكر أن الحدود البولندية – البيلاروسية تشهد أزمة مع تدفق لاجئين من بيلاروسيا بشكل جماعي في محاولة لدخول الأراضي البولندية للعبور منها إلى أوروبا.

ويعاني المهاجرون “سوريون أفغان يمنيون..” الموجودون عند الحدود بين بيلاروسيا وبولندا من ظروف صعبة، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وتدني الحرارة في تلك المنطقة، وعدم توفر الطعام والماء في المنطقة الحدودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً