أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لليوم الـ12.. حصار “قسد” المزودج لأحياء الحسكة والقامشلي يشتد

by Athr Press G

خاص || أثر برس تواصل ميليشيات “قسد” محاصرة أحياء وسط مدينة الحسكة والمربع الأمني في مدينة القامشلي، مع قطع طريق عام الحسكة – القامشلي أمام التحركات العسكرية لليوم الثاني عشر على التوالي، في ظل صمت عام من قبل المنظمات الدولية والأحزاب الكردية والفعاليات الاجتماعية خصوصاً العشائرية العربية والكردية منها.

وقال مراسل “أثر” في الحسكة إن مدينة الحسكة شهدت حركة اعتيادية في أحياء وسط المدينة وعمل كامل للمؤسسات الحكومية، اليوم الاثنين، رغم الأجواء الباردة واستمرار قوات “الأسايش” الذراع الأمني لميليشيات “قسد”، بإغلاق حواجزها ومنع دخول السيارات والدراجات إليها.

وأفاد المراسل بأن “الأسايش” مستمرون بإغلاق الحواجز والنقاط الفاصلة مع مناطق سيطرة الدولة السورية في مدينة الحسكة لليوم الثاني عشر على التوالي، مع منع دخول السيارات والدراجات النارية ودخول المواد الغذائية والتموينية والخضار والفواكه إليها، كما منعت وصول الطلاب والتلاميذ إلى مدارسهم العامة والخاصة، ما أدى الى تدني أعداد الطلاب المداومين، باعتبار أن 90 % من الطلاب يأتون من الأحياء والمناطق والبلدات الريفية الواقعة تحت سيطرة ميليشيات “قسد”، وذلك بسبب توقف عمل السيارات العامة الخاصة بالنقل عن العمل.

وبين المراسل أن عدداً كبيراً من المولدات الخاصة “الأمبيرات” توقفت عن العمل نتيجة منع حواجز الميليشيات دخول المحروقات إلى أحياء وسط مدينة الحسكة، اضافة لمنع دخول مازوت التدفئة للمواطنين في ظل الأجواء الباردة، مع منع دخول الصهاريج الخاصة بنقل مياه الشرب إليها.

ولاقى الحصار المفروض من قبل “قسد” سخطاً شعبياً خصوصاً مع انطلاق الامتحانات الجامعية في فرع جامعة الفرات وعودة الطلاب والتلاميذ إلى مدارسهم وبدء الدوام في الفصل الدراسي الثاني.

من جانب أخر أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة أن ورشات الصيانة دخلت إلى محطة علوك بهدف تشغيل جميع الآبار العاملة في المشروع والعمل على ضمان استقرار ضخ المياه إلى المشتركين.

وذكر مدير عام مؤسسة مياه الحسكة المهندس محمود العكلة لـ”أثر” أن الورشات دخلت إلى المشروع للتأكد من جاهزية جميع الآبار العاملة وتشغيلها من جديد، بعد توقف دام أكثر من سبعة أيام بسبب إيقافها من قبل القوات التركية ومنع عمال المؤسسة من الدخول إلى المحطة، مشيراً إلى أنه تم تشغيل 21 بئراً و4 مضخات أفقية وتم ضخ المياه مجدداً إلى المشتركين في مدينة الحسكة وفق برنامج التقنين المتبع في أحياء النشوة الغربية والشريعة والفيلات السكن الشبابي، وسيتم ضخها اليوم باتجاه أحياء غويران والزهور والليلية.

الحسكة

اقرأ أيضاً