أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

عمليات تصفية دقيقة ضد متعاونين مع “قسد” بينهم نساء في الحسكة

by Athr Press G

خاص || أثر برس في تطور كبير بنوعية العمليات التي تستهدف عناصر ميليشيات “قسد” والمتعاونين معها من المدعومين من جيش الاحتلال الأمريكي، قُتلت امرأتان من أبناء العشائر العربية بريف محافظة الحسكة ولاجئ عراقي في مخيم الهول من المتعاونين مع الجيش الأمريكي.

وأفاد مراسل “أثر” في محافظة الحسكة نقلاً عن مصادر أهلية بأن سكان بلدة تل الشاير 85 كم جنوبي محافظة الحسكة، عثروا أمس السبت، على جثتي امرأتين مقتولتين بإطلاق الرصاص عليهما من مسافة قريبة.

وتابعت المصادر أنه تم التعرف على الجثتين اللتين تعودان لما يسمى “الرئيسة المشتركة لمجلس بلدتي الدشيشية وتل الشاير” التابع لتنظيم “قسد” سعدة فيصل الهرماس، ونائبتها هند لطيف الخضير اللتان اخطفتا من منزليهما مساء الجمعة.

وأوضحت المصادر أن مجموعة من المسلحين المجهولين داهموا منزلهما في بلدة الدشيشية مساء الجمعة وقاموا باختطافهما، بقوة السلاح، واقتادوهما إلى أطراف بلدة تل الشاير حيث تم إعدامهما رمياً بالرصاص.

وبينت المصادر أن الإمرأتين المقتولتين متهمتين بلعب دور كبير في تجنيد النساء والشباب في صفوف ميليشيات “قسد” من خلال إغرائهم بالمال والرواتب العالية.

وفي السياق ذاته أفادت مصادر محلية لمراسل “أثر ” في الحسكة بأنه تم أمس السبت، العثور على جثة لاجئ عراقي يعمل في صفوف تنظيم “قسد”، مقتولاً بمسدس كاتم للصوت في مخيم الهول شرق الحسكة الواقع تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي.

وقالت المصادر إن اللاجئ العراقي قُتل داخل خيمته بطلقتين في الرأس من قبل مجهولين بالقسم الثالث من المخيم.

ويشهد مخيم الهول منذ بداية هذا العام تصاعداً في عمليات القتل التي طالت نازحين ولاجئين سوريين وعراقيين، متهمين جميعهم بالعمل ضمن صفوف تنظيم “قسد” مقابل حصولهم على أموال ورواتب عالية بهدف التجسس على المقيمين في المخيم.

وتأتي عملية القتل الجديدة بعد ساعات من إعلان الأمم المتحدة عن قلقها من تدهور الأوضاع الأمنية في مخيم الهول جنوب شرقي الحسكة، بعد مقتل سكان يقطنون في المخيم.

حيث قالت في بيان: “إنه خلال الفترة بين 1 و16 من كانون الثاني الحالي تلقت الأمم المتحدة تقارير عن مقتل 12 سورياً وعراقياً من قاطني المخيم، بينهم امرأة عراقية فضلاً عن إصابة شخص بجروح خطيرة” معتبرين أن “الأحداث المزعجة في المخيم تدل على بيئة أمنية صعبة تتزايد في المخيم تعرّض قدرة الأمم المتحدة والشركاء التابعين لها للخطر، إضافة إلى صعوبة توصيل المساعدات الإنسانية إلى المقيمين في المخيم”.

ويشهد مخيم الهول الذي يقطنه أكثر من 62 ألف نازح ولاجئ سوري وعراقي، بينهم أكثر من 8500 من عوائل تنظيم “داعش“، تزايداً في أعمال العنف في الآونة الأخيرة، حيث قتل 7 أشخاص خلال ثلاثة أيام من مطلع الجاري.

الحسكة

اقرأ أيضاً