أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

لليوم الثاني.. مفخخة في مناطق “فصائل تركيا” ضحاياها من المدنيين

by Athr Press G

خاص || أثر برس انفجرت سيارة مفخخة ظهر اليوم الأحد، وسط مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، الخاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة التابعة لتركيا، ما تسبب بسقوط عدد من الضحايا المدنيين، إلى جانب أضرار مادية كبيرة.

وقالت مصادر محلية لـ “أثر”، بأن السيارة انفجرت تماماً قرب دوار السنتر وسط مدينة إعزاز، ما تسبب بداية بإصابة عدد كبير من المدنيين، قبل أن يستشهد 4 مدنيين متأثرين بإصاباتهم.

ووفق ما أوضحته المصادر فإن من بين الضحايا طفلة صغيرة يبلغ عمرها نحو /10/ سنوات، في حين تم نقل كافة المصابين إلى مشفى مدينة إعزاز لتلقي العلاج، منوهةً بأن حالة معظمهم ما تزال غير مستقرة، ما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا خلال الساعات القادمة.

كما تسبب انفجار السيارة المفخخة، بوقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بالمنازل والمحال التجارية الواقعة في المنطقة، ونشوب حريق، تمكن الأهالي من السيطرة عليه خلال وقت قصير.

وسادت حالة استنفار أمني كبيرة في مدينة إعزاز إبان وقوع التفجير، قبل أن يسارع مسلحو الفصائل التابعة لتركيا إلى تنفيذ عمليات قصف عشوائي باتجاه عدد من قرى ريف حلب الشمالي، عبر القذائف المدفعية وقذائف الهاون.

واستهدف المسلحون خلال عمليات قصفهم، قرى “البيلونية” و”عين دقنة” و”مرعناز”، ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بمنازل وممتلكات المدنيين.

وكانت مناطق سيطرة مسلحي أنقرة في ريف حلب الشمالي، شهدت يوم أمس تفجيراً مماثلاً استهدف حي الصناعة في مدينة عفرين، ما أسفر بحسب آخر حصيلة واردة لـ “أثر” عن فقدان /8/ مدنيين لحياتهم، وإصابة نحو /28/ آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، حيث تعيش تلك المناطق في حالة تردٍ أمني كبيرة تتمثل في التفجيرات المتكررة التي غالباً ما يكون ضحاياها من المدنيين، وسط عجز تام من قبل تركيا ومسلحيها عن ضبط الأوضاع الأمنية في مناطق نفوذهم.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً