أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

للمرة التاسعة.. الصورايخ اليمنية تطال مطار “أبها” في السعودية وتعطل حركة الملاحة فيه

by Athr Press B

نفذت جماعة “أنصار الله” الحوثية، هجوماً استهدف مطار “أبها” الدولي الواقع جنوب غرب السعودية فجر اليوم الثلاثاء، وذلك رداً على القصف السعودي الذي يستهدف المدنيين في اليمن منذ سنوات.

ونشر المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله” العميد يحيى سريع بياناً على صفحته في موقع “فيسبوك”، قال فيه: “تم استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة نوع قاصف كي 2”.

وأكد أن “العمليات أدت إلى توقف الملاحة في المطار، فضلاً عن أن استمرار العمليات على المطار أصابته بالشلل”.

وأردف بيانه قائلاً: إن “السعودية تحاول عدم الاعتراف بنتائج هذه العمليات على حركة المطار لاسيما توقف حركة الملاحة لعدة ساعات بعد كل عملية لسلاح الجو المسير، بالإضافة إلى أنها لن تتمكن مع استمرار العمليات من إعادة الحركة للملاحة الجوية للمطار المستهدف”.

ويعد الاستهداف المذكور على مطار “أبها” هو التاسع خلال أقل من شهر، حيث أعلنت “أنصار الله” قبل أسابيع، عن استهداف مطار أبها بصاروخ كروز مجنح، تبعه هجوم جوي، بعدد من طائرات “قاصف k2″، كما تعرض المطار ذاته، قبل أيام إلى هجوم بطائرات من ذات النوع استهدف محطة الوقود فيه، بالتزامن مع هجوم مشابه على غرف تحكم وسيطرة في مطار “جيزان”.

جدير بالذكر أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

اقرأ أيضاً