أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

للمرة الأولى في تاريخه.. تشرين بطلاً لكأس الجمهورية لكرة القدم

by Athr Press M

أحرز تشرين لقب كأس الجمهورية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على الوحدة بهدف وحيد.

سجل هدف المباراة خالد مبيض في الدقيقة 20 من عمرها أمام جمهور كبير ملأ مدرجات ملعب تشرين بدمشق.

وليفك بذلك تشرين النحس الذي لازمه بعد أن أخفق في المرات الخمس السابقة التي وصل فيها إلى النهائي ولتكون السادسة ثابتة.

قدم تشرين شوطاً أول جميلاً تفوق فيه على الوحدة وكاد أن يسجل مبكراً في مرات عدة، ولكن تألق حارس الوحدة وتسرع اللاعبين منعا ذلك وأخطرها فرصة ثلاثية من تسديدة للنكدلي أبعدها الحارس ثم سددها الحنبظلي أبعدها الدفاع لتعود للنكدلي الذي سددها وأبعدها الدفاع مرة أخرى.

وفي الدقيقة 20 رفع الصباغ كرة ركنية تابعها خالد مبيض برأسه في الشباك مسجلاً الهدف الأغلى له ولفريقه.

بعد الهدف حاول الوحدة العودة إلى المباراة بكرات لم تشكل خطورة باستثناء واحدة لمحمد أنس مرت بجانب القائم ليعود بعدها تشرين ويسيطر لكنه أضاع فرصاً عدة.

دخل الوحدة الشوط الثاني مهاجماً، بينما تراجع تشرين إلى الدفاع تاركاً المجال للاعبي الوحدة للسيطرة والتهديد بكرات خطرة وخاصة من مهاجمه محمد أنس وأيضاً حسام الكرك وياسر شاهين وحسام العمر.

وأخطرها كرة لمحمد أنس أبعدها الحارس أحمد مدنية ببراعة، وتحسن أداء تشرين قليلاً بالتبديلات التي أجراها المدرب يوسف محمد ولكن من دون خطورة ومرت كرات المالطا والنكدلي وخالد مبيض والغرير برداً وسلاماً على مرمى طلال الحسين حارس الوحدة.

وازدادت خطورة الوحدة كلما اقتربت المباراة من نهايتها وكاد الوحدة أن يعادل في الدقيقة 90 من كرة بعيدة أبعدها المدنية ببراعة.

وفي الوقت المحتسب بدل ضائع طرد الحكم لاعب تشرين أحمد بيريش ولاعب الوحدة حسام الكرك.

ولم تنفع محاولات الوحدة لتسجيل هدف التعادل وليطلق بعدها الحكم شادي الشحف صافرة التشرينيين الأغلى معلناً نهاية المباراة والفوز باللقب الأغلى.

توّج كل من رئيس الاتحاد الرياضي العام الأستاذ فراس معلا وأمين فرع الحزب باللاذقية المهندس هيثم إسماعيل ورئيس اتحاد كرة القدم السيد صلاح رمضان ورئيس نادي تشرين الدكتور أمير إسماعيل نادي تشرين.

وزف جمهور تشرين لاعبه خالد مبيض في أرض الملعب عريساً للمباراة وهو العريس الذي لم يحضر عرسه في توقيت المباراة نفسه، في بادرة تنم عن وفاء كبير للنادي الذي يلعب فيه، وأهدى عروسه اللقب بعدما سجل هدف المباراة الوحيد.

وتوّج الحارس أحمد مدنية كأفضل لاعب في المباراة.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً