أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

للحفاظ على الوزن… تعرفوا على هذه البدائل الصحية للحلويات في شهر رمضان

by Athr Press B

أوضح الخبراء أن أصناف الحلويات التي يتناولها أغلب الأشخاص في الفترة بين الإفطار إلى السحور في شهر رمضان المبارك، تتسبب في زيادة الوزن نتيجة لزيادة السعرات الحرارية.

ووفقاً لموقع “الكونسلتو” الطبي، فإن الأطباء نصحوا بـ 5 بدائل صحية يمكن تناولها بدلاً من الحلويات في شهر رمضان، للحفاظ على الوزن.

أبرز هذه البدائل هي ما يلي:

ـ التمر:

يحتوي التمر على نسبة مرتفعة من السكريات التي يحتاجها الجسم، لتمده بالطاقة اللازمة له، كما أنه غني بالألياف التي تبطئ امتصاص السكر في الدم، فتناول حبات التمر يعد من البدائل الصحية واللذيذة للحلويات ويمكن إضافتها على الزبادي للحصول على البروتين والشعور بالشبع.

ـ الشوكولا الداكنة:

تعد الشوكولا الداكنة من الحلويات الصحية التي تحتوي على عناصر غذائية يحتاجها الجسم مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة، وكذلك الألياف بالإضافة إلى عدم احتوائها على كميات كبيرة من السكريات وبالتالي لا تؤثر سلباً على الصحة كما أنها تساعد على الإحساس بالشبع.

ـ اللبن مع العسل:

الزبادي بالعسل من الأطعمة التي تقدم الكثير من الفوائد الصحية حيث يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ومنها البروتين كما يعمل كمطهر وملين للأمعاء ويساعد على تعزيز عملية الهضم والشعور بالشبع، فضلاً عن أنه يمد الجسم بالطاقة.

ـ المهلبية:

تعد من البدائل الصحية في حال الاعتماد على الحليب خالي الدسم، واستبدال السكر بالبدائل الصحية لتجنب زيادة السعرات الحرارية، ويجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها.

ـ الفواكه المجففة:

تحتوي الفواكه المجففة على العديد من الفيتامينات والمعادن ومن بينها البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين أ، كما تعد غنية بالألياف، ومن أفضلهم المشمش والزبيب.

أثر برس

اقرأ أيضاً