أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

لطرحهما للاستثمار.. محافظة دمشق لـ “أثر”: العمل حالياً على تأهيل حديقتي “الطلائع” في المزة وشارع ابن عساكر

by Athr Press B

خاص|| أثر كشف مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور في تصريح لـ “أثر” أن محافظة دمشق تعمل على تأهيل الحدائق كافة من أجل استثمارها والاستفادة منها.

وأوضح فرفور لـ “أثر” أن المحافظة تعمل حالياً على تأهيل حديقتي الطلائع في منطقة المزة ومنطقة شارع ابن عساكر وذلك عن طريق زراعتها بالأشجار والاهتمام بمظهرها من أجل طرحهما للاستثمار.

وفي معرض حديثه، بيّن مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور أن عدد الحدائق الخارجة عن الخدمة 2 وهما في جوبر والتضامن فقط، مضيفاً لـ”أثر”: “الحدائق الخارجة عن الخدمة لا تعتبر من ضمن الإحصائيات؛ لأنها مناطق غير مأهولة؛ أما باقي الحدائق فمستثمرة بأسلوب جيد ومأهولة بالزائرين يومياً”.

جدير بالذكر أن الدخول للحدائق في سوريا مجاني 100% أما في حال دخل الشخص للكافيه المستثمر في الحدائق يترتب عليه دفع ما يطلبه من وجبة أو أرجيلة أو أي شيء.

وفي وقت سابق، أوضح مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور في تصريح لـ”أثر” أن نسبة ارتياد الحدائق العامة في مدينة دمشق وصلت لـ 90% علاوة على أن الازدحام الشديد يكون يوم الجمعة، مضيفاً: “المطلوب من مرتادي الحدائق التزام الآداب العامة والمحافظة على النظافة وعلى المرافق الموجودة فيها؛ لأنها ملك للجميع، ومن الضروري التزام مواعيد فتح وإغلاق الحدائق”.
وتعتبر الحدائق العامة والمنتزهات الشعبية المتنفس الوحيد لعدد من العائلات في سوريا خصوصاً في فصل الصيف؛ إذ يعتبرها بعضهم الوجهة الأساسية؛ لمجانيتها من جهة ونظافتها من جهة أخرى إضافة إلى وجود الألعاب التي يتمتع بها الأطفال.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً