أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

اتبعي هذه النصائح لحماية بشرة الأطفال من حرارة فصل الصيف

by Athr Press H

بشرة الأطفال الرضع حساسة وسهلة التأثر بالعوامل الخارجية، ما يجعلها موضع عناية واهتمام الأمهات خاصةً في فصل الصيف، لأنه خلال الموسم الحار تتعرض بشرتهم للكثير من الأتربة والفيروسات والحرارة، ما يجعلها تتعرض للجفاف والتشققات إن لم تتدارك الأم الأمر وتقوم بتدابير وقائية من البداية في حماية بشرة الأطفال من الحرارة.

ولحماية طفلك من الحرارة المرتفعة في الصيف عليك اتباع هذه النصائح المهمة:

-ابتعدي عن الخروج في وقت الذروة: أشعة الشمس المفيدة التي تمد الجسم بفيتامين “د” تكون في الصباح الباكر، لذلك ابتعدي عن الخروج في أثناء وقت الذروة أي من 10 صباحاً حتى 2 ظهراً لتتجنبي أشعة الشمس الضارة.

-حمميه يوميّاً: يمكنك ترطيب بشرة طفلك من خلال الاستحمام مرتين يوميّاً، عند الاستيقاظ من النوم، كي يبدأ يومه بنشاط، وقبل النوم ليساعده على نومٍ هادئ وضعي المرطبات على بشرته.

-اهتمي بتغذيته جيداً: احرصي على رضاعة طفلك على مدار اليوم، ويمكنك أن تقدمي له بعض الماء إذا كان قد اجتاز الستة أشهر، وتابعي لون بول الطفل إذا كان داكناً فهذا يدل على قلة الماء في جسمه.

-احرصي على ارتدائه الملابس القطنية الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة، فالقطن له قدرة عالية علي امتصاص العرق والملابس الفاتحة لا تمتص حرارة الشمس.

-استخدمي واقي الشمس المناسب له: بكميات مناسبة عند الخروج، وقبل نزول البحر أو حمامات السباحة.

-احرصي على تهوية غرفته جيداً: يشعر الأطفال بالحر أكثر من الكبار، لذلك احرصي على تهوية غرفة طفلك والأماكن التي يجلس بها جيداً.

أثر برس

اقرأ أيضاً