أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

نصائح تساعد في حماية بشرة الأطفال من حرارة فصل الصيف

by Athr Press H

يتطلب حماية بشرة الأطفال بشكل جيد، حيث تتعرض بشرتهم الناعمة خلال الموسم الحار للكثير من الأتربة والفيروسات والحرارة، ما يجعلها تتعرض للجفاف والتشققات إن لم تتدارك الأم الأمر وتقوم بتدابير وقائية من البداية في حماية بشرة الأطفال من الحرارة.

ونقل موقع “ويب طب“، عن خبيرة التغذية د.رويدة إدريس بعض النصائح والتدابير التي يجب على كل أم اتباعها مع طفلها لحماية بشرته من عوامل الجفاف، مقسمةً العوامل إلى خارجية و داخلية.

العوامل الخارجية:

نوعية الملابس التي تُلبسها الأم لطفلها، فهناك أنواع أقمشة تهيّج البشرة وتساعد على احتباس الحرارة، كالبولستر والنايلون، ينصح بالابتعاد عن هذه الخامات والاتّجاه بالمقابل إلى الأقمشة القطنية الباردة التي تساعد على المحافظة على تهوية الجلد.

تهوية غرفة الطفل بشكل جيد، فمن المهم جداً ألا تغفل الأم عن تهوية غرفة طفلها بأن تكون درجة حرارة الغرفة متوسطة لا باردة جداً ولا ساخنة جداً، لأن الاختلاف الشاسع بين حرارة الغرفة والخارج يعرض البشرة للجفاف.

ترطيب بشرة طفلك، وذلك باستخدام الزيوت الطبيعية المناسبة لبشرة طفلك كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون، والابتعاد تماماً عن الكريمات المرطبة ذات الروائح العطرية القوية، لأنها تعرض البشرة للجفاف.

الاستحمام اليومي، على الأم أن تحرص على تحميم طفلها يومياً أثناء فصل الصيف بماء فاتر، لأن الطفل يتعرض للتعرق بواقع 5 مرات أكثر من الشخص البالغ، مما يزيد نسبة الأملاح المتكونة على الجلد وسبب الطفح الجلدي.

العوامل الداخلية وأبرزها الغذاء الذي تعطيه الأم لطفلها:

هناك أطعمة تساعد على المحافظة على درجة حرارة طفلك معتدلة، فيجب شرب السوائل والماء بكثرة، غضافةً إلى أخذ حصص من الفواكه و الخضراوات الغنية بنسب الماء، لأن لعب الطفل يكثر في فصل الصيف، ومع الحرارة يزداد التعرق، مما يجعله يخسر الكثير من السوائل، هذا الأمر إن لم تتفاداه الأم سيعرض بشرة الطفل للجفاف.

الابتعاد عن الإضافات الغذائية التي تساعد على احتباس الماء في الجسم وتسبب جفاف البشرة، كالسكر والملح، فمن الضروري عدم الإسراف في استخدامهما.

اقرأ أيضاً