أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

لحل مشكلة سحب الرواتب.. مضاعفة عدد نقاط البيع بفروع “التسليف الشعبي” قريباً

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس كشف مصدر مسؤول في مصرف التسليف الشعبي لـ”أثر” أن المصرف يعمل على زيادة نقاط البيع الموزعة في فروعه لتصبح 4 نقاط بدلاً من اثنتين، بما يساهم في حل مشكلة سحب الرواتب.

وأشار المصدر إلى أن المصرف لديه 90 فرعاً في المحافظات، سيتم تزويدها قريباً بهذه الأجهزة وتفعيلها بحيث تستقبل بطاقات المصرف التجاري والبنك العقاري أيضاً.

وحول البطاقات الخاصة بمصرف التسليف والتي كانت سابقاً تعمل فقط على صرافات البنك العقاري وبسقف سحب منخفض، قال المصدر إن البطاقات أصبحت تعمل على صرافات البنك العقاري والتجاري وصرافات المصارف الخاصة المرتبطة معهما وبسقف سحب قدره 200 ألف ليرة سورية في السحبة الواحدة.

وفيما يخص قرض ذوي الدخول المزمع رفع سقفه من 5 ملايين إلى 20 مليون ليرة سورية قال المصدر إن الأمر لا يزال قيد الدراسة، وفي حال أثبت جدواه الاقتصادية سيتم البت فيه.

وكان المصدر ذاته بين سابقاً لـ”أثر” أن زيادة الرواتب تستوجب رفع سقف القروض، بحيث يتمكن كل موظف من سحب القرض الذي يناسب دخله، فقد يحصل الموظف على 10 أو 12 مليون أو حتى سقف القرض، كلٌ حسب دخله.

يشار إلى المصرف قرر إعادة استلام طلبات قروض الدخل المحدود اعتباراً من بداية شباط الماضي بحيث يستفيد من هذا القرض العاملون الدائمون في الدولة من مدنيين وعسكريين، شرط الاشتراك بأحد صناديق التأمين مدة لا تقل عن سنة، إضافة إلى المتقاعدين على نظام التأمين والمعاشات، والمتعاقدين بعقود تجدد سنوياً.

حسن العبودي 

اقرأ أيضاً