أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

لبنان: لاجئ يحتج بإضرام النار في جسده

by Athr Press M

احتج لاجئ سوري أمام مركزٍ للأمم المتحدة في مدينة طرابلس شمال لبنان، بإضرام النار في نفسه بعد قطع المساعدات الإنسانية التي يقدمها المركز الأممي لعائلته.

وقام رياض خلف زيبو (43 عاماً) وهو أب لـ4 أطفال صباح اليوم الأربعاء بسكب البنزين على جسمه وإشعال النار أمام مركز تابع للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، فأصيب بحروق خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى.

وقالت زوجة خلف ناديا لوكالة “فرانس برس” عبر الهاتف: “أقدم رياض على حرق نفسه بسبب الفقر، لا مال معنا لنأكل وقد كثرت الديون علينا، يقضي زوجي معظم وقته في البحث عن عمل ليؤمن للعائلة طعام اليوم”.

وأضافت: “سابقاً كنا نعتمد على المساعدات، أما اليوم بعدما أوقفتها الأمم المتحدة منذ نحو 4 أشهر لم يعد هناك من يعيلنا، زوجي توجه مرات عدة إلى مركز اللاجئين لكنهم كانوا يقولون له لقد أغلقنا ولا يوجد لك شيء هنا”.

وكان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة قد أوقف قبل أشهر تقديم المساعدات الغذائية إلى 20 ألف عائلة كان يدعمها، مقابل منحها للعدد ذاته من العائلات الأكثر عوزاً، ويستضيف لبنان حالياً أقل من مليون لاجئ سوري، بحسب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يعيشون ظروفا إنسانية صعبة للغاية.

اقرأ أيضاً