أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

لبنان: القبض على 3 أشخاص ينتمون لتنظيم إرهابي خططوا لاستهداف عسكريين لبنانيين والسفر إلى سورية

by Athr Press B

ألقت السلطات اللبنانية القبض على 3 لبنانيين ينتمون لتنظيم “داعش”، خططوا لقتل عسكريين لبنانيين، والسفر إلى سورية ومصر للالتحاق بصفوف التنظيم.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فإن الأمن العام اللبناني أصدر بياناً قال فيه: “في إطار متابعة تحركات الخلايا الإرهابية النائمة وملاحقة عناصرها، وبناءً لإشارة النيابة العامة المختصة أوقفت المديرية العامة للأمن العام كلاً من اللبنانيين: ( أ.ز ) مواليد 1997، (ص.ز) مواليد 1996 و(إ.خ) مواليد 2000 لانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف البيان: “بالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم بايعوا تنظيم داعش وأقدموا على مناصرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحرضوا أشخاصاً آخرين على مبايعة التنظيم، وسعوا للسفر إلى سورية ومصر للالتحاق في صفوف تنظيم داعش”.

ولفت البيان إلى أن “الأشخاص الـ 3 الذين تم اعتقالهم أجروا تدريبات عسكرية ورماية بواسطة أسلحة حربية تحضيراً للقيام بأعمال إرهابية، وخططوا لقتل عسكريين من الأجهزة الأمنية”.

وختم الأمن العام بيانه مبيناً أنه بعد انتهاء التحقيق معهم أحيلوا إلى القضاء، فيما تعمل الأجهزة الأمنية لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين.

يشار إلى أن السلطات الأمنية اللبنانية تواصل عملياتها ضد التنظيمات والعصابات المسلحة في البلاد، وتلقي القبض على ألمتورطين.

أثر برس

اقرأ أيضاً