أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

لبحث التسهيلات اللازمة لتأمين عودة المهجرين السوريين.. وزير الداخلية يلتقي مسؤول أممي

by Athr Press B

التقى وزير الداخلية اللواء محمد رحمون، بالمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فليبو غراندي، وبحث معه تقديم جميع التسهيلات اللازمة لتأمين عودة المهجرين إلى وطنهم.

حيث بحث رحمون مع غراندي والوفد المرافق له التعاون المشترك بين المنظمة والدولة السورية وسبل تقديم الخدمات الإنسانية.

وأشار وزير الداخلية إلى أن “الدولة السورية مستمرة في تطوير وتعزيز التعاون المستمر مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بما ينسجم مع التزاماتها الدولية وقوانينها وسيادتها الوطنية وقدمت كافة التسهيلات لجميع المنظمات والهيئات التابعة للأمم المتحدة”، بحسب بيان وزارة الداخلية.

وأضاف وزير الداخلية اللواء محمد رحمون: “سوريا قدمت جميع التسهيلات اللازمة لتأمين عودة المهجرين إلى وطنهم، حيث سمحت بدخول المهجرين بموجب جوازات سفر سورية حتى وإن كانت منتهية أو أية وثيقة تثبت أنهم من مواطنين سوريين، وقامت باستصدار الوثائق الشخصية من المراكز الحدودية لفاقدي الوثائق وتسهيل دخول الأطفال المولودين خارج القطر على أن يراجع ذويهم الشؤون المدنية لتسجيلهم”.

من جانبه المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فليبو غراندي، شكر الدولة السورية على التعاون المشترك مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في سبيل تقديم التسهيلات اللازمة لعودة المهجرين إلى بلدهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً