أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

لاجئ سوري يحطم زجاج أكثر من 240 سيارة في ألمانيا لسبب غريب

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام ألمانية، بقيام لاجئ سوري بتحطيم زجاج أكثر من 200 سيارة في ألمانيا وذلك لسبب غريب.

وفي التفاصيل، فإن لاجئاً سورياً يدعى فراس حطم زجاج 245 سيارة في ولاية هامبورغ شمالي ألمانيا، وذلك للانتقام من الشرطة، لأنها منعته من قيادة سيارته من دون رخصة سواقة.

ووفقاً لصحيفة “بيلد” الألمانية، فإن الشرطة ألقت القبض على الشاب السوري البالغ 31 عاماً، مبينة أن التحقيقات توصلت إلى أن اللاجئ السوري أراد الانتقام، بعد أن صادرت الشرطة مفاتيح سيارته التي أصر على قيادتها من دون رخصة.

بدوره، المتحدث باسم شرطة هامبورغ، أوضح أن ضابط شرطة ألقى القبض على المتهم متلبساً بعد تكسيره للسيارات، وعُثر بحوزته على مطرقة استخدمها في تكسير زجاج السيارات وأداة حادة بالإضافة إلى سكين.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن هناك بيانات مسربة من محكمة هامبورغ، تفيد بأن القاضي أمر بإطلاق سراح الشاب السوري بعد اعتقال دام 62 ساعة فقط، مع الإشارة إلى أن بعض المنظمات غير الرسمية انتقدت قرار المحكمة الذي وصفوه بـ “المحبط”، فقد بلغت قيمة الأضرار التي خلفها هذا العمل أكثر من 250 ألف يورو، في ظل مطالبات بسجن الشباب كي لا يجري ارتكاب مزيد من الأعمال الانتقامية.

يذكر أن السوريين يحتلون المركز الأول في أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا في عام 2022 الماضي، إذ تجاوز عدد الطلبات المقدّمة 50 ألفاً.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا نحو 800 ألف، العدد الأكبر منهم وصل بعد العام 2011، بينما كان 40% منهم من النساء، بحسب مركز الإحصاء الألماني.

جدير بالذكر أن الموجات المعادية للاجئين وخاصة “السوريين” في ألمانيا وأوروبا عموماً تتزايد، علاوة على أن الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها عدد من الدول الأوروبية زادت أيضاً من موجات العداء بحق اللاجئين.

أثر برس

اقرأ أيضاً