أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.. عون يستنجد بالصليب الأحمر

by Athr Press B

طلب الرئيس اللبناني ميشيل عون، من الأمين العام للاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر دعم لبنان من أجل إعادة النازحين السوريين إلى بلدهم.

حيث أثار عون، مسألة النازحين السوريين وتداعياتها على القطاعات اللبنانية كافة، خلال استقباله في قصر بعبدا، الأمين العام للاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر، جاغان شاباغين، بحضور رئيس جمعية الصليب الأحمر اللبناني، أنطوان الزغبي، حسب وسائل إعلام لبنانية.

ودعا الرئيس اللبناني منظمة الصليب الأحمر، إلى دعم لبنان في مطالبته بإعادة النازحين إلى بلادهم في إطار العودة الآمنة، خصوصاً إلى المناطق التي لم تعد تشهد عمليات عسكرية.

ولفت عون إلى أن نزوح أعداد كبيرة من السوريين زاد في تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في لبنان ما يجعل من المستحيل الاستمرار في هذا الواقع، حسب قوله.

وكان عون قال في وقت سابق أيضاً: إن “من حق بيروت الحصول على تعويض من الدول التي أشعلت الحرب في سوريا”، معتبراً أن “المعاناة الراهنة التي يعيشها لبنان تفوق طاقة تحمّل دول كبرى”.

وأعلن لبنان منتصف نيسان الماضي، تنظيم ملف اللاجئين السورييّن في البلاد، والذي يتجه لإحصائهم ضمن خطة ترحيلهم التي أقرتها الحكومة اللبنانيّة في تموز2020.

ويُعاني اللاجئون السوريّون في لبنان من تحديات كثيرة، وظروف معيشية صعبة، علاوةً على أن أعدادهم تقدر بنحو 1.5 مليون لاجئ، بينهم نحو مليون لاجئ مُسجل بشكلٍ رسمي وفق مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

أثر برس

اقرأ أيضاً