أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

لإدراجها “تسالي رمضان”.. تنظيم ضبوط بحق مطاعم عدة في دمشق

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشف مصدر في وزارة السياحة عن عدد الضبوط التي تم تنظيمها بحق المطاعم التي تدرج “تسالي رمضان” في دمشق.

وأكد المصدر لـ “أثر” أن وزارة السياحة قامت بتنظيم 20 ضبط بحق مطاعم تقوم بإدراج التسالي ضمن الفاتورة وهي غير مطلوبة، ومنها مطاعم في دمشق القديمة.

وقبل أيام وردت شكاوى لموقع “أثر” حول قيام المطاعم خلال شهر رمضان بتقديم مقبلات مثل “البوشار والناعم” تحت مسمى “تسالي رمضان” دون طلبهم لكنها تضاف على الفاتورة.

وأوضح مدير القياس والجودة في وزارة السياحة زياد البلخي لـ”أثر” في وقت سابق أنه لا يوجد شيء اسمه فتح طاولة أو طلبات إجبارية خلال شهر رمضان أو حتى خارج الشهر وتحت أي مسمى، إلا ذا كانت ضيافة من المحل ولا توضع ضمن الفاتورة، مضيفاً: “في حال ورود شكوى تتم معالجة الموضوع وفق البند المحدد لها (تقديم طلبات غير مرغوبة) حيث نقوم بتوجيه إنذار وفي حال التكرار العقوبة يتم إغلاق المحل”.

وبحسب مدير الجودة والقياس في وزارة السياحة فإنه في حال رغب مرتادو المطاعم بترك إكرامية أو عيدية للشخص أو للعامل الذي قدم لهم خدمة فهذا شيء خاص ولا يتدخل به أحد طالما لم يطلبها أو لم توضع ضمن الفاتورة، وهنا لا يحاسب العامل ولا إدارة المطعم.

وكان مصدر في وزارة السياحة بيّن لـ”أثر” أن الإقبال على ارتياد المطاعم في شهر رمضان المبارك وتحديداً وقت الإفطار انخفض عن ذات الفترة من العام الماضي، نتيجة ارتفاع الأسعار، مضيفاً: “الارتياد لفترة ما بعد الإفطار مقارب للعام الماضي (كافتيريا-سحور)”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً