أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

عقوبتها تصل لإغلاق المطعم.. مصدر بالسياحة لـ “أثر”: لا يوجد شيء اسمه فتح طاولة أو تسالي رمضان!

by Athr Press B

خاص|| أثر برس اشتكى عدد من السوريين من قيام بعض المطاعم خلال شهر رمضان بتقديم مقبلات مثل “البوشار والناعم..” تحت مسمى “تسالي رمضان” دون طلبهم لكنها تضاف على الفاتورة.

يقول أحد المشتكين لـ “أثر”: “عندما ذهبت إلى المطعم بعد الإفطار، فوجئت بما لا يسر الخاطر حيث أنني دفعت ثمن المقبلات (نقرشات وتسالي) التي أضيفت للفاتورة والتي ظننت للوهلة الأولى أنها ضيافة المحل”، متسائلاً: “هل يحق للمطعم أن يطالب الزبون بثمن هذه المقبلات مع أنه لم يطلبها؟”.

وفي السياق ذاته، قال مدير القياس والجودة في وزارة السياحة زياد البلخي لـ”أثر”: “لا يوجد شيء اسمه فتح طاولة أو طلبات إجبارية خلال شهر رمضان أو حتى خارج الشهر وتحت أي مسمى، إلا ذا كانت ضيافة من المحل ولا توضع ضمن الفاتورة”.

وأضاف مدير القياس والجودة في وزارة السياحة: “في حال ورود شكوى تتم معالجة الموضوع وفق البند المحدد لها (تقديم طلبات غير مرغوبة) حيث نقوم بتوجيه إنذار وفي حال التكرار العقوبة إغلاق المحل”.

وفي وقت سابق، أوضح مدير الجودة والقياس في وزارة السياحة زياد البلخي لـ “أثر”، أنه في حال رغب مرتادو المطاعم بترك إكرامية أو عيدية للشخص أو للعامل الذي قدم لهم خدمة فهذا شيء خاص ولا يتدخل به أحد طالما لم يطلبها أو لم توضع ضمن الفاتورة، وهنا لا يحاسب العامل ولا إدارة المطعم.

دينا عبد

اقرأ أيضاً