أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

لأول مرة منذ 2011.. الملك السعودي يُهنئ الرئيس الأسد بمناسبة عيد الجلاء

by Athr Press Z

تلقى الرئيس بشار الأسد، اليوم الأربعاء برقيات تهنئة من قبل زعماء عرب عدة، بمناسبة عيد الجلاء، أبرزهم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان.

وأفادت وكالة “واس” السعودية بأن الملك السعودي أعرب عبر برقية تهنئة أرسلها للرئيس الأسد عن “أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية العربية السورية الشقيق اطراد التقدم والازدهار”.

وأضافت أن ولي العهد محمد بن سلمان عبر في برقية للرئيس الأسد عن “أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، متمنياً لحكومة وشعب الجمهورية العربية السورية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”.

وكذلك أرسل سلطان سلطنة عُمان هيثم بن طارق، برقية تهنئة للرئيس الأسد، أعرب خلالها “عن صادق التَّهاني وأطيَب التَّمنِّيات للرئيس الأسد بموفور الصحَّة والسَّعادة، داعياً المولى ـ جلَّ وعَلا ـ أنْ يُحقِّقَ للشَّعب السوري كافَّة تطلُّعاته نَحْوَ الاستقرار والتقدم والازدهار” وفق وكالة الأنباء العمانية.

وأفادت وكالة “وام” الإماراتية بأن “الرئيس الأسد تلقى برقيتي تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومن نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة الإماراتية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان”.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتلقى بها الرئيس الأسد، برقية تهنئة بمناسبة عيد الجلاء، من السعودية، منذ بداية الحرب في سوريا، إذ عادت العلاقات السوري- السعودية في 2023، وزار وزير الخارجية فيصل المقداد، الرياض 12 نيسان الفائت، وفي 18 نيسان 2023 زار وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان العاصمة دمشق والتقى الرئيس بشار الأسد.

يشار إلى أن أيار 2023 عادت سوريا إلى مقعدها في جامعة الدول العربية، وتلقى الرئيس الأسد دعوة رسمية سعودية للمشاركة في اجتماعات جامعة الدول العربية في 7 أيار، وشهدت العاصمة دمشق بعد أشهر زيارات رسمية من قبل عدد من المسؤولين العرب سيما الخليجيين، إلى جانب استئناف عمل البعثة السعودية الدبلوماسية في سوريا.

أثر برس 

اقرأ أيضاً