أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

كيف سيكون الطقس ثاني وثالث أيام عيد الفطر؟

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف المتنبئ الجوي في المديرية العامة للأرصاد الجوية ماهر مرهج لـ”أثر” أن المنخفض الجوي الذي بدأ منذ يومين وكانت ذروته أمس، مستمر لما بعد عيد الفطر؛ حيث حصلت هطولات مطرية شملت أغلب مناطق سوريا تقريباً.

وبين مرهج أن طبيعة هذه الهطولات المطرية ربيعية؛ بمعنى أنها تكون على شكل زخات غزيرة وقصيرة وتم تسجيل زخات منها في المناطق الساحلية – الوسطى- الشمالية- الجزيرة- دير الزور – مناطق السويداء، ومناطق دمشق التي لوحظ أن الأمطار فيها كانت مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد .

وبين مرهج الهطولات الربيعية تحدث عندما تصبح المنطقة حارة وتترافق بمنخفضات باردة فتحدث حالة عدم استقرار شديدة أحياناً.

أما بالنسبة لطقس يوم غد الخميس ثاني أيام عيد الفطر، فبين مرهج أن المنخفض سيستمر خلال ساعات الليل بشكل جيد وحتى يوم الاثنين القادم، حيث سيضعف تأثيره بشكل واضح ويتحول إلى هطولات ربيعية متفرقة ممكن أن تكون أحياناً غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية.

وأوضح مرهج أن درجات الحرارة سترتفع ببطء بمعدل درجة أو درجتين خلال أيام العيد أي تصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، بتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع بعض الهبات النشطة خلال ساعات بعد الظهر حيث تصل الهبات إلى 50كم/سا.

وفي لمحة عن درجات الحرارة المسجلة في بعض المناطق، كانت في دمشق 9/20، وفي المنطقة الجنوبية 10/ 20، وفي المرتفعات الجبلية 2/8، والمنطقة الشرقية 17/23، والبادية 12 /21، والمنطقة الوسطى 6/18، وفي الجزيرة 6/16، والمنطقة الساحلية 15/22، وفي الشمالية 9/14.

دينا عبد

اقرأ أيضاً