أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

كيفون زينون يرفض تمثيل المنتخب السوري.. هل يتغيّر ذلك في المستقبل؟

by Athr Press M

رفضَ اللاعب كيفون زينون تمثيل المنتخب السوري لكرة القدم للرجال، بعد مفاوضات جرت معه من قبل الاتحاد السوري لكرة القدم.

رفضْ زينون تمثيل “نسور قاسيون” جاء لامتلاكه فرصة كبيرة لتمثيل المنتخب الأرجنتيني الذي ولد وترعرع فيه، ولكن لا يعني ذلك رفضه النهائي وقد تتغير الأمور في المستقبل، بحسب الإعلامي “ميشيل سعد”.

من هو كيفين زينون؟

لاعب نادي بوكا جونيروز العريق الذي يعتبر واحد من أكبر الأندية في الأرجنتين.

مواليد عام 2001 ويبلغ من العمر 22 عاماً.

يمتلك مميزات عدة تخوله اللعب في مراكز متعددة على أرض الملعب إذ لعب كلاعب خط وسط مهاجم وخط وسط متأخر وجناح على الجهتين وأيضاً كظهير على الجهة اليسرى.

ويمتاز زينون بمهارة فردية كبيرة في الاختراقات واحد ضد واحد، ويمتلك احترافية عالية في العرضيات.

كل تلك المميزات دفعت أندية أوروبية للاهتمام باللاعب على رأسها نيوكاسل الإنكليزي.

وقبل أيام قليلة، أفادت قناة ESPN في تشيلي أن المدافع الأرجنتيني إيمليانو عمور وافق على تمثيل المنتخب السوري لكرة القدم وقد ينضم إلى “نسور قاسيون” في الجولة المقبلة من التصفيات الآسيوية.

ونقلت القناة حديثاً لعمور قال فيه إن انضمامه إلى المنتخب السوري متوقف فقط على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ما يدل على موافقته تمثيل “نسور قاسيون”.

ومن المتوقع أن يلتحق حارس المرمى الأرجنتيني إستيبان جليل بصفوف المنتخب السوري لكرة القدم في حزيران المقبل أيضاً لمواجهة كوريا الشمالية واليابان، في حال انتهت أوراقه الرسمية التي تثبت أصوله السورية وتسمح له بتمثيل “نسور قاسيون” بشكل قانوني.

واعتمد الاتحاد السوري لكرة القدم استقدام لاعبين محترفين في الدوريات الخارجية من ذوي الأصول السورية لتدعيم المنتخب السوري.

ومثّل عدد من اللاعبين الأرجنتينيين المنتخب السوري مثل خليل إلياس وإيزيكيل العم وإبراهيم هيسار وشاركوا مع “نسور قاسيون” في كأس آسيا وقدّموا أداءً لافتاً.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً