أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

المدافع إيمليانو عمور الأرجنتيني-السوري.. قد نراه في معسكر منتخب سوريا لكرة القدم المقبل

by Athr Press M

أفادت قناة ESPN في تشيلي أن المدافع الأرجنتيني إيمليانو عمور وافق على تمثيل المنتخب السوري لكرة القدم وقد ينضم إلى “نسور قاسيون” في الجولة المقبلة من التصفيات الآسيوية.

ونقلت القناة حديثاً لعمور قال فيه إن انضمامه إلى المنتخب السوري متوقف فقط على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ما يدل على موافقته تمثيل “نسور قاسيون”.

من هو إيمليانو عمور؟

مدافع نادي “كولو كولو” الذي يعد واحداً من أهم وأعرق أندية تشيلي، ويحتل حالياً المركز العاشر على سلم ترتيب الدوري الممتاز.

عمور يلعب بمركز قلب الدفاع، عمره 28 عاماً وطوله 190 سم وشارك هذا الموسم مع فريقه بالدوري التشيلي وفي بطولة “كوبا ليبرتادوريس”، وسبق له اللعب في الأرجنتين وأمريكا.

ويلعب عمور في ناديه إلى جانب أسطورة كرة القدم التشيلية أرتورو فيدال الذي سبق له الاحتراف في أندية أوروبية من الطراز العالمي كبرشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

ومن المتوقع أن يلتحق حارس المرمى الأرجنتيني إستيبان جليل بصفوف المنتخب السوري لكرة القدم في حزيران المقبل أيضاً لمواجهة كوريا الشمالية واليابان، في حال انتهت أوراقه الرسمية التي تثبت أصوله السورية وتسمح له بتمثيل “نسور قاسيون” بشكل قانوني.

واعتمد الاتحاد السوري لكرة القدم استقدام لاعبين محترفين في الدوريات الخارجية من ذوي الأصول السورية لتدعيم المنتخب السوري.

ومثل عدد من اللاعبين من الأرجنتين المنتخب السوري مثل خليل إلياس وإيزيكيل العم وإبراهيم هيسار وشاركوا مع “نسور قاسيون” في كأس آسيا وقدموا أداءً لافتاً.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً