أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

كوشنير: سنقدم “صفقة القرن” بعد الانتخابات “الإسرائيلية”

by Athr Press R

على وقع مؤتمر وارسو الذي ضم قادة عرب و”إسرائيليين” وأمريكيين، صرح جاريد كوشنير، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مساعديه، بأن واشنطن ستكشف عن خطتها المعروفة بـ”صفقة القرن” بعد الانتخابات “الإسرائيلية” في نيسان.

ونقل موقع “كان” العبري عن كوشنير قوله في جلسة مغلقة مساء الأربعاء مع وزراء خارجية مشاركين في مؤتمر “الأمن والسلام في الشرق الأوسط” في وارسو: “سنقدم خطة السلام بعد انتخابات 9 نيسان في إسرائيل”، وأضاف: “سيتعين على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تقديم التنازلات”.

وأعلن البيت الأبيض أن كوشنير رئيس الطاقم الأمريكي الذي يبلور “صفقة القرن”، سيُطلع وزراء خارجية الدول المشاركة في مؤتمر وارسو على سير إعداد الخطة، وهذه هي المرة الأولى التي يحدد فيها مسؤول أمريكي رفيع المستوى موعداً زمنياً لإطلاق “الصفقة.”

وأعلنت الحكومة الفلسطينية رفضها المسبق لـ”خطة السلام الأمريكية”، بعد أن أعلن ترامب أنها ستسقط موضوع القدس عن طاولة المفاوضات.

وأوقفت الحكومة الفلسطينية اتصالاتها مع الإدارة الأمريكية بعد إعلان ترامب عام 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل” ونقل السفارة الأمريكية إليها.

يشار إلى أن تلك “الصفقة” تسعى لتصفية القضية الفلسطينية بشكلٍ كامل ونقل حالة العداء العربي من “إسرائيل” باتجاه إيران التي تعد من أهم الداعمين للفصائل الفلسطينية.

 

اقرأ أيضاً