أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مع اقتراب الربيع.. مدير المواساة يوضح أعراض التحسس، وزيادة 30% عن الشهر الماضي بإصابات كورونا

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير عام مشفى المواساة بدمشق د.عصام الأمين أنه يمكن التمييز بين التهاب الأنف التحسسي والإصابة بفايروس كورونا، حيث أعراض التحسس تشمل “عطاس متكرر خاصة صباحاً، الحكة الأنفية، سيلان أنفي، وانسداد الأنف، الحكة للعين في بعض الأحيان”، ولكن من الصعب أو شبه المستحيل التمييز بين “الكورونا” والإنفلونزا إلا عن طريق فحص الـpcr.

وكشف د.الأمين لـ”أثر”، أن أعراض فيروس كورونا واسعة من الأساس، ولا يوجد تقنية مخبرية في سوريا تتثبت وجود طفرة ثالثة ولم تختلف الأعراض عن السابق، ولكن ما تختلف به الطفرة هو الهامش الواسع لانتشارها، مشيراً إلى أن الأعراض تتعلق بمناعة كل شخص.

وبين د.الأمين أنه هناك 35 حالة إيجابية حالياً ضمن مشفى المواساة، وهي زيادة 30% عن الشهر الماضي، أما بالنسبة لعدد الوفيات تساير الأرقام العالمية.

وذكر مدير مشفى المواساة د.عصام الأمين أنه تم البدء بتطعيم كادر المشفى باللقاح يوم الخميس، ويعطى حالياً للكوادر الطبية في العزل والأكثر تماساً مع المرضى، وبعدها يتم الانتقال للشرائح الطبية، ومن ثم كبار السن، منوهاً إلى أنه يجب الالتزام بالكمامة وأساليب الوقاية لحين إتمام تلقيح نحو 60% من المواطنين.

دمشق

اقرأ أيضاً