أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

كهرباء ريف دمشق: نعتذر من جميع المواطنين على الخدمة المقدمة!

by Athr Press H

لفت مدير مؤسسة كهرباء ريف دمشق، خلدون حدى، إلى أن برنامج التقنين في المحافظة 3 ساعات وصل و3 قطع إلا أن التقنين الطويل في بعض المناطق يعود للحمولات الكبيرة على الشبكات التي تؤدي لحرق في الكابلات والمحولات نتيجة اللجوء للطاقة الكهربائية في استخدامات المنزل المختلفة في ظل عدم توافر المشتقات النفطية.

وصرّح حدى لموقع “الوطن أون لاين” السوري، بأن المديرية تعمل على معالجة المشكلة من خلال تركيب مراكز تحويل إضافية وتكبير الاستطاعات في المراكز الموجودة، مضيفاً: “نحن نعتذر جداً من جميع المواطنين على الخدمة المقدمة، لكننا نعمل ضمن الإمكانات”.

وكشف مدير مؤسسة كهرباء ريف دمشق عن وعود من وزارة النفط بتزويد وزارة الكهرباء بنحو 2 مليون م3 إضافية من الغاز تكفي لتوليد ما يزيد على 400 ميغا واط، بحيث سيكون لريف دمشق منها.

كما بين أن الطاقة الكاملة للتشغيل تصل لحدود 5000 ميغا واط ولكن هذا يتطلب تزويد الوزارة بـ 6 ملايين م3 إضافية، مشيراً أنه في حال إنتاج طاقة كهربائية مستمرة سيؤدي ذلك إلى انخفاض ساعات الذروة نتيجة انخفاض ساعات التقنين.

ومنذ فترة تشهد عدة مناطق في سوريا نظام تقنين في الكهرباء، في ظل انخفاض درجات الحرارة لاسيما وأن الاعتماد الكلي أصبح على وسائل التدفئة التي تعتمد على الطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضاً