أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مسروقات بقيمة 130 مليون ل.س.. مجهولون يواصلون سرقة الشبكة الكهربائية في حمص

by Athr Press G

خاص || أثر برس تعرضت الشبكة الكهربائية في حمص لسرقة أكبال توتر منخفض بطول 120 م، من قبل مجهولين في محولة مطربة بالحي الشرقي لقرية الحوز في ريف حمص الجنوبي.

وأفاد مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لموقع “أثر برس” بأن مجهولين قاموا يوم أمس الأحد بسرقة أكبال توتر منخفض بطول 120 متر، في محولة مطربة بالحي الشرقي لقرية الحوز في ريف حمص الجنوبي، حيث تم تنظيم الضبط اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية

وبين المهندس عمران أنه خلال الأيام الأربعة الماضية، تعرضت الشبكة الكهربائية للسرقة في الأوراس وغزالة في أربعة مواقع، بطول 800 م أكبال نحاسية، كما تم سرقة بارات نحاسية من محولة أديب العلي في حي جب الجندلي، وسبقها بأيام سرقة أكبال نحاسية بطول 130م، بجانب الهابي كاردن والكاردينا في حي الإنشاءات.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء حمص أنه خلال مدة شهر ونصف، تمت سرقة أمراس نحاسية عارية بطول 12 ألف م، وأمراس نحاسية معزولة بطول 1500 م، إضافة إلى كابلات توتر متوسط 30 م، 15 بار نحاسي، مشيراً إلى أنه تقدر قيمة المسروقات بنحو 130 مليون ليرة سورية، لافتاً إلى أنه تم تنظيم الضبوط اللازمة، ومعالجة الواقع الكهربائي في المناطق المتضررة، وتأمين التيار الكهربائي للمواطنين، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار المهندس عمران إلى أن أكثر المناطق التي تركزت فيها حالات سرقة الأكبال والبارات النحاسية، هي أحياء الوعر، الصناعة، طريق طرابلس والشماس، العباسية، السكن الشبابي، عشيرة، المهاجرين، وبلدات وقرى فيروزة، زيدل، غزالة، شنشار، الحازمية، عين الزرقا، تل الشور، خربة، التين وورام العنز.

ولفت مدير عام شركة كهرباء حمص إلى أن عمليات سرقة الأكبال النحاسية من الشبكة، تضر بالاقتصاد الوطني، وتؤثر بشكل كبير على الشبكة الكهربائية، مما ينعكس سلباً على تغذية المناطق بالكهرباء.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً