أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

كمال جنبلاط ودوغلاس هيرينغ.. الإعلان عن لاعب مغترب وآخر مجنس في المنتخب السوري لكرة السلة

by Athr Press M

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة عن تثبيت لاعبين جديدين في المنتخب السوري لكرة السلة، الأول “كمال جنبلاط” من أصول سورية، والثاني “دوغلاس هيرينغ” مجنس أمريكي.

كمال جنبلاط:
لاعب عربي سوري مغترب، تم تثبيت اسمه اليوم من قبل فيبا مع قائمة منتخب سوريا لكرة السلة،
الطول: 211 cm، العمر: 27 سنة.
يلعب لفريق SIGORTAM. NET ISTANBUL في دوري TBL التركي، وسبق له أن دُعيَ إلى معسكر منتخب تركيا دون أن يمثّله.
دوري TBL يُعتبر عمليّاً دوري الدرجة الثانية في البلاد، ومن يشاهد بعض مبارياتِه يلاحظ الفارق في كلّ شيء عدا الجمهور عن دورينا (سرعة، تسديد، مهارات، ندّيّة، محترفون أجانب).
اتّفقَ كمال جنبلاط مع فريقه الحالي بشكل مفاجئ إثر اضطراره للبقاء في تركيا وعدم قدرته على العودة لصفوف فريقه الليتواني، بسبب أزمة كورونا وإغلاق المطارات.
نال معظم فترات الموسم دقائق لعب قليلة بسبب اعتماد مدرّب الفريق على لاعب ارتكازه الأساسي، لحين إصابة الأخير التي دفعت المدرّب إلى الاعتماد على كمال بشكل أكبر، فكانت معدّلاته في المباراتين الأخيرتين 12 نقطة و 8 ريباوند و 5 اسيست في 31 دقيقة لعب.
كمال قدّم إحصائيّات ومعدّلات تسجيل مُلفتة في كلّ مباراة كان يشارك بها دقائق كثيرة (مباريات فريقه الخمس خلال شهر 12 أظهرت ذلك مع معدّلات 17.4 نقطة و7 ريباوند في 29.4 دقيقة لعب).

 

النسب العامّة لكمال خلال كامل الموسم الذي احتلّ فيه فريقه المركز 10 (الدوري يضمّ 16 فريق)؛ كانت كالتالي:

6.7 نقطة – 4 ريباوند – نسبة تسجيل 64.9% (احتلّ خامس ترتيب أفضل نسب التسجيل في الدوري) بنسبة 80.7 على الرميات الحرّة، بمعدّل مشاركة 15.4 دقيقة لعب، بحسب صفحة “Syrian basket fan” على فيسبوك.

دوغلاس هيرينغ:
الأمريكي دوغلاس هيرينغ يشارك مع منتخب سوريا لكرة السلة كلاعب مجنس في النافذة الثالثة، وسيدعم صفوف المنتخب من خارج القوس، بعدما انضم إلى معسكر المنتخب في كازان.

 

دوغلاس هيرينغ من مواليد 1987 مدينة نيويورك الأمريكية، الطول: 191 سم، الوزن: 92 كغ، المركز: (1) صانع ألعاب.

 

بدأ لعب كرة السلة في براعم نادي Poughkeepsie بنيويورك، آخر مشاركاته الإحترافية كانت في الصين مع فريق Macau Wolf Warriors.

اقرأ أيضاً