أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

كشف حقيقة فيديو ابنة بوتين وهي تتلقى اللقاح الروسي ضد فايروس كورونا

by Athr Press B

بالتزامن مع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن نجاح بلاده في تطوير لقاح ضد فايروس كورونا “كوفيد 19″، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يدّعي ناشروه أنّه يُظهر ابنة بوتين تتلقّى اللقاح، لكن تبين لاحقاً أن الفتاة التي تظهر في الفيديو هي في الحقيقة متطوعة روسية تشارك في التجارب.

ووفقاً لموقع “الحرة”، فإن الفيديو المذكور حظي بآلاف المشاهدات في مواقع التواصل الاجتماعي، كما نشرته مواقع إخبارية عدّة، مع الإشارة إلى أن اللقاح أطلق عليه اسم “سبوتنيك”.

وذكر الموقع المذكور أنه “بعد تقطيع الفيديو إلى مشاهد ثابتة، كشف البحث أن المقطع نشر في 20 تموز من العام الجاري، على موقع روسيا اليوم، ضمن تقرير عن مشاركة دفعة من المتطوّعين في تجربة للقاح ضد فايروس كورونا المستجد من أحد المستشفيات العسكرية الروسية، أي قبل أكثر من 20 يوم على الإعلان الرسمي عن اللقاح”.

وأوضحت وسائل إعلام مختلفة، أن للرئيس الروسي ابنتان عمل على إبقائهما بعيداً عن الأضواء ومنعهما من الظهور علناً وحتى أنه نادراً ما يتحدث عنهما، وتبلغ ماريا ابنة بوتين من العمر 35 عاماً، وتستخدم الاسم فورونتسوفا، وتعمل في مجال البحث الطبي، فيما ابنته الثانية كاترينا، البالغة 33 عاماً، فتعرف بالاسم العائلي لوالدة أمها، تيخونوفا، وقد انتقلت من كونها راقصة موسيقى الروك إلى قيادة مبادرة روسية في مجال الذكاء الاصطناعي.

وكان الرئيس الروسي، قد أعلن يوم الثلاثاء الفائت، عن تسجيل أول لقاح ضد فايروس كورونا في العالم، مضيفاً: “على الرغم من أنني أعلم أنه يعمل بفعالية كبيرة، فهو يشكل مناعة مستقرة وقد اجتاز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة.. وأتمنى أن تقوم الدول والبلدان الأخرى بإنتاج وصناعة لقاحات ضد فايروس كورونا المستجد في المستقبل القريب”.

لقاح

ابنة الرئيس الروسي تتلقى اللقاح الذي أعلن عنه فلاديمير بوتين اليوم كأول لقاح لـ كورونا في العالم

Geplaatst door ‎يوميات كورونا‎ op Dinsdag 11 augustus 2020

أثر برس

اقرأ أيضاً