أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

كسوف الشمس في أمريكا سبب الفضائح لترامب وعائلته

by Athr Press Z

شهدت اثنا عشر ولاية في أمريكا أمس ظاهرة كسوف كلي للشمس، وتسببت بغياب الضوء بشكل كامل وتحول النهار إلى ليل لمدة ثلاث دقائق.

كما سافر عدد كبير من الأمريكيين إلى الولايات التي حصلت فيها الكسوف لمشاهدته بشكل مباشر، وتعتبر هذه المرة التي يحدث فيها كسوف للشمس منذ 38 عاماً في أمريكا.

فضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الظاهرة عند مشاهدتها عن كثب، فتداولها على حساباتهم الشخصية، حيث وصف عدد كبير منهم منظر غياب الشمس بـ”المهيب” كما تناول البعض الموضوع بروح المزح، وأعرب البعض عن تخوفهم من هذه الظاهرة معتبرين أن بعد كل حالة خسوف يحدث الكثير من الكوارث الطبيعية دون تفديم حقائق علمية مثبته.

 

ولم يغب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعائلته عن هذه الظاهرة، وذك نتيجة المواقف المحرجة التي وضعوا فيها.

فنشرت ابنة ترامب إيفانكا تغريده على “تويتر” قالت فيها: “تتساءلون كيف يحدث هذا؟ خلال كسوف الشمس، يمر القمر بين الشمس والأرض، ويخفي الشمس كلها أو جزءا منها طيلة 3 ساعات تقريبًا”، فانتقد العديد اهتمامها بهذه الظاهرة دون أت تقدم أي تعليق عن المشاكل العنصرية المشتعلة في الشوارع الأمريكية والتي راح ضحيتها العديد من البشر.

ليأتي بعدها والدها ترامب وينظر أثناء الكسوف للشمس بشكل مباشر دون وضع نظارات خاصة، وذلك بعدما نشر الصحفي الأميركي تغريدة له على موقع “تويتر” قبل ساعات من حدوث هذه الظاهرة  توقع فيها أن يحدق الرئيس دونالد ترامب بالكسوف من دون نظارات خاصة.

 

 

اقرأ أيضاً