أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

كتلة هوائية حارة تشهدها سورية يليها انخفاض تدريجي نهاية الأسبوع

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الإثنين، حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وعن طقس غداً الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتتجاوز معدلاتها الطبيعية بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية ويكون الجو حار وصحو بشكل عام وسديمي شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية شادي جاويش قال للوكالة السورية المذكورة: “كتلة هوائية حارة تؤثر على المنطقة ويتوقع ارتفاع درجات الحرارة بشكل واضح خلال الأيام القادمة لتبلغ ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء ويتوقع انخفاضها تدريجياً خلال نهاية الأسبوع”.

يذكر أن توقعات المتخصصين في الأحوال الجوية، تشير إلى أن الثلاثاء والأربعاء من المتوقع  أن تسجل الحرارة بالداخل السوري مابين 41 و 43 درجة وأكثر.

اقرأ أيضاً