أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

كانوا متجهين نحو أوروبا خارج حدود سويسرا.. العثور على مهاجرين داخل شاحنة بينهم سوريون!

by Athr Press B

عثرت الشرطة السويسرية اليوم الأربعاء، على 23 مهاجراً محشورين “بينهم سوريون” داخل شاحنة توصيل طلبات عند حاجز تفتيش مروري على إحدى الطرق السريعة.

وأوضحت الشرطة في بيان صادر عنها، “أنه تم إيقاف المركبة المسجلة في إيطاليا في ساعة مبكرة من صباح يوم الإثنين، عندما كانت متوجهة شمالاً على طريق A2 السريع عند بواكس بالقرب من مدينة لوسرن السويسرية”.

وعثر الضباط على المهاجرين وقد انحشروا ضمن المساحة المخصصة للشحن الخالية من النوافذ داخل تلك الشاحنة الصغيرة، وذكرت الشركة أن المهاجرين أمضوا الوقت وقوفاً بعدما حبسوا داخل الشاحنة لساعات طويلة من دون أن ينعموا بفترة استراحة.

وتتراوح أعمار المهاجرين ما بين العشرين والخمسين، أما أصولهم فتعود لأفغانستان والهند وسوريا وبنغلاديش، وقد ذكر المهاجرون أن نيتهم السفر إلى الدول الأوروبية خارج حدود سويسرا.

وجرى اعتقال السائق، البالغ 27 عاماً، والذي تنحدر أصوله من غامبيا لكنه يقيم في إيطاليا، ويتعرض حالياً للتحقيق والاستجواب بتهمة الإتجار بالبشر، بحسب ما أفادت به الشرطة السويسرية.

يذكر أيضاً، أن آلاف السوريين هاجروا مؤخراً من تركيا إلى أوروبا عبر طرق برية محفوفة بالمخاطر والتحديات، وبتكلفة مادية باهظة، بعدما تنامى خطاب الكراهية والعنصرية ضدهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً