أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

كأس الجمهورية لكرة السلة للسيدات ينطلق اليوم

by Athr Press M

تفتتح منافسات كأس الجمهورية بكرة السلة للسيدات، اليوم الخميس، بلقاء ديربي حلب بين الأهلي والجلاء.

وتتنافس 8 فرق في الدور الأول للوصول إلى دور ربع النهائي، حيث ستلعب الفرق الثمانية فيما بينها بنظام خروج المغلوب، ليتأهل 4 فرق للدور المقبل.

ويتواجه قطبا حلب الأهلي والجلاء عند الخامسة من عصر الخميس، على أن تستكمل باقي المباريات غداً الجمعة، بإقامة 3 مباريات في دمشق.

ويلتقي الوحدة والعروبة عند الثالثة عصراً، تليها مواجهة الساحل وبردى في تمام الساعة الخامسة، قبل اختتام الدور بلقاء قاسيون ومحردة في السابعة مساء.

ويلتقي في الربع نهائي الفائز من ديربي حلب مع الفائز من مواجهة قاسيون ومحردة، فيما سيجمع الربع نهائي الثاني الفائز من لقاء الوحدة والعروبة مع الفائز من مباراة الساحل وبردى.

ويتأهل الفريقان الفائزان من مباراتي ربع النهائي إلى نصف النهائي، ليقابلا كلاً من الثورة وتشرين يوم الثلاثاء المقبل في التاسع عشر من تموز الجاري.

وتختتم المسابقة يوم الخميس في الحادي والعشرين من تموز بالمباراة النهائية التي ستستضيفها صالة الفيحاء بدمشق، في تمام الساعة السادسة مساء.

ويسعى الثورة للحفاظ على لقبه الذي حققه العام الفائت على حساب الجلاء.

وحصد الثورة لقبي الكأس في الموسمين الفائتين، كما توج بلقب الدوري الموسم الحالي، على حساب تشرين، بعد منافسة طويلة في مراحل الدوري و”الفاينال فور” والدور النهائي.

يذكر أن اتحاد كرة السلة قد أقر غرامة مالية سابقاً قدرها 600 ألف ليرة سورية بحق كل فريق ينسحب من كأس الجمهورية للسيدات، مع المنع من المشاركة في البطولة الموسم القادم.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً