أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

كأس الجمهورية لكرة السلة بنظام التجمع بدمشق.. ماذا عن اللاعبين الأجانب؟

by Athr Press M

سُحبت قرعة كأس الجمهورية لكرة السلة للرجال، اليوم الأربعاء، وتم توزيع الأندية المشاركة والتي عددها 6 في مجموعتين ضمت كل مجموعة 3 فرق.

وجاء في المجموعة الأولى: أهلي حلب والوحدة والجلاء، فيما ضمت المجموعة الثانية الجيش والكرامة والنواعير.

وستبدأ منافسات البطولة في السادس من حزيران القادم على أن تنتهي في الحادي عشر من الشهر نفسه.

وستحتضن صالة الفيحاء بدمشق مباريات البطولة كافة بحسب القرعة.

وأقر الاتحاد السوري لكرة السلة نظاماً جديداً لمنافسات بطولة كأس الجمهورية لهذا الموسم، إذ سيكتفي بمشاركة 6 أندية في البطولة صاحبة الترتيب الأول في الدوري، وستقسم الفرق الـ6 على مجموعتين تلعب بنظام الدوري من دور واحد بنظام التجمع في مدينة دمشق.

ويتأهل الفريقان أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ثم يلتقي صاحب المركز الأول من المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية، وصاحب المركز الثاني من المجموعة الأولى مع صاحب المركز الأول من المجموعة الثانية، والفائزان يتأهلان إلى المباراة النهائية.

ولم يحدد الاتحاد حتى الآن ما إذا كانت البطولة سيشارك بها لاعبون أجانب أم ستقتصر على اللاعبين المحليين؛ ولكن أكدت مصادر متعددة وجود اللاعب الأجنبي في البطولة على أن يشارك لاعبان اثنان في المباراة على أرض الملعب خلافاً لنظام الدوري الذي كان يقتصر على لاعب واحد، ومطابقاً لنظام الدور النهائي الذي يسمح بوجود لاعبين اثنين على أرض الملعب.

يشار إلى أن فريق الوحدة هو بطل الموسم الماضي لبطولة كأس الجمهورية بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق أهلي حلب بنتيجة (58-45).

أثر سبورت

اقرأ أيضاً