أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

رئيس لجنة المسابقات في اتحاد السلة لـ”أثر”: طلب الجلاء باعتماد “فاينال 6” يحتاج لقرار مؤتمر عام

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تقدمت إدارة نادي الجلاء بكتاب رسمي لاتحاد كرة السلة، مساء أمس السبت، يتضمن إمكانية العمل على تعديل نظام دوري الرجال لهذا الموسم واعتماد نظام الفاينال 6 بدلاً من الفاينال فور.

وبررت إدارة نادي الجلاء كتابها أنه يأتي “لمنح بعض الفرق فرصة لإثبات نفسها وخاصة فريق الجلاء الذي ظهر ظهوراً جيداً، وفتح باب المنافسة على اللقب بمساحة أكبر”، لكن هذا الطلب لم يلق ارتياحاً كبيراً من غالبية الأندية المعنية.

من جانبه، أكد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة الكابتن هلال الدجاني في حديثه لـ”أثر” أن كتاب إدارة نادي الجلاء سيكون موضع احترام وتقدير، لكن الأنظمة والقوانين لا تسمح في أي تعديل لأن ذلك يتطلب قرار المؤتمر العام للعبة الذي تم إقراره الموسم الفائت”.

وتابع: “من الممكن أن يتم تعديل طريقة نظام الدوري في المؤتمر السنوي القادم وبموافقة جميع الأندية حيث يتم التصويت عليه رسمياً في المؤتمر”.

يذكر أن نظام الفاينال 6 تم اعتماده في عهد الاتحاد السابق لسنوات عدة ثم تم تعديله في السنوات الأخيرة إلى “فاينال فور” وفق طلب الأندية.

ويتضمن نظام الفاينال 6 تأهل ستة أندية يلعب صاحب المركز السادس مع صاحب المركز الثالث ويلعب الرابع مع الخامس، والفائزان من كلا اللقاءين يلعبان مع صاحبي المركزين الأول والثاني المتأهليْن رسمياً للفاينال فور، والفائزان من هذه الجولة يتأهلان إلى المباراة النهائية.

مهند الحسني

اقرأ أيضاً