أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

قوات الاحتلال التركي تنقل المزيد من عوائل المجموعات المسلحة إلى ريف الحسكة الشمالي

by Athr Press R

تواصل قوات الاحتلال التركي انتهاكاتها في مناطق الشمال السوري بنقل العشرات من أسر المجموعات المسلحة التابعة لها وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العين الذين هجروا منها بالقوة في ريف الحسكة الشمالي.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية “بإدخال قوات الاحتلال التركي مساء أمس ثلاثة باصات إلى مدينة رأس العين قادمة من الأراضي التركية تحمل على متنها عوائل مرتزقتها من التنظيمات الإرهابية لإسكانهم في منازل وأحياء سكان المدينة الأصليين”.

وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال التركي قامت يوم أمس بتوسيع الطرقات الواصلة بين قرى التماس التابعة لناحيتي تل تمر وأبو راسين في ريف المحافظة بما يتناسب مع مخططاتها الرامية إلى تتريك تلك المناطق مناقضة كل المبادئ والقوانين الدولية.

وكانت قد أدخلت قوات الاحتلال التركي منذ بداية عدوانها على الأراضي السورية المئات من المسلحين وأسرهم إلى القرى والمناطق التي احتلتها في أرياف الحسكة وحلب والرقة في محاولة لإحداث حالة من التغيير الديموغرافي هناك.

وتهدف القوات التركية من تلك السياسية إلى خلق مجمعات موالية لها في تلك القرى التي يربطها اتصال جغرافي بالأراضي التركية تمهيداً لاقتطاعها وضمها للأراضي التركية في المستقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً