أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

عدوان صاروخي للاحتلال التركي على قرى في محيط تل تمر شمالي سورية

by Athr Press Z

تستمر قوات الاحتلال التركية والفصائل التابعة لها باعتداءاتها في مناطق شمالي شرق سورية ، باستهدافها للقرى والبلدات ومناطق المدنيين في المنطقة.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن قوات الاحتلال التركي وفصائله استهدفوا بالأسلحة الثقيلة قرى القاسمية والرشيدية والريحانية والعزيزية في ريف تل تمر الشمالي الشرقي.

من جهته أفاد “المرصد” المعارض بأن المنطقة الواقعة بين تل تمر وأبو رأسين تشهد اشتباكات بوتيرة متفاوتة، مشيراً إلى أن هذه الاشتباكات سببها الهجمات المتكررة التي تقوم بها الفصائل المسلحة على المناطق التي تتواجد بها “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأشار “المرصد” إلى أن هجمات الفصائل المسلحة والقوات التركية تأتي بإسناد بري مكثف عبر القصف العنيف بالقذائف الصاروخية والمدفعية بالإضافة للإسناد الجوي بالطائرات المسيرة التركية.

وأضاف “المرصد” بأن القوات التركية التي تحتل بعض المدن في ريف حلب الشمالي نفذت قصفاً صاروخياً على قرية شيخ عيسى التابعة لريف حلب والتي تنتشر بها “الوحدات الكردية”.

يشار إلى أن وكالة “سانا” أكدت أمس الاثنين أن الجيش السوري خاض اشتباكات مع القوات التركية على محور قريتي المناخ والمحمودية إلى الشمال من بلدة تل تمر شمالي سورية.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أفاد مسبقاً بأن “دخول الجيش السوري إلى منطقة منبج شمالي سورية ليس سلبياً بالنسبة لي، لأنه في نهاية المطاف هذا أرضهم” في الوقت الذي لاتزل قوات الاحتلال التركي والفصائل التابعة لها مستمرة بمهاجمة واستهداف المناطق المدنية ومنها التي انتشر فيها الجيش السوري في الشمال.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً