أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

أردوغان: دخول الجيش السوري إلى منبج ليس سلبياً فهذه أرضهم.. ولن أوقف إطلاق النار في الشمال

by Athr Press Z

بعد دخول الجيش السوري إلى بعض مناطق شمالي سورية لمواجهة العملية العسكرية التي تشنها تركيا في تلك المنطقة، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، أنه لا يعارض دخول الجيش السوري إلى منبج لأنها سوريّة، وفي الوقت ذاته أعلن أن بلاده لن توقف إطلاق النار في الشمال السوري.

وقال أردوغان أمس الثلاثاء: “إن دخول الجيش السوري إلى منبج ليس سلبياً بالنسبة لي، لأنه في نهاية المطاف هذا أرضهم، لكن بالنسبة لي من المهم ألا تبقى المنظمات الإرهابية هناك”.

وأضاف، “نسأل السلطات السورية: هل سيبقى الإرهابيون هناك أم لا؟ وسألت الرئيس بوتين المحترم نفس الشيء”، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن بنود الاتفاق بين الدولة السورية و”قوات سوريا الديمقراطية” الذي يقضي باستعادة الجيش السوري لكافة مناطق شمالي شرق الفرات.

وأكد أردوغان، خلال مؤتمر صحفي أن المحادثات مع واشنطن وموسكو بشأن مدينتي عين العرب ومنبج في سورية مستمرة، وذلك وفقاً لما نقلته “رويترز”.

من جهته قال مبعوث الكرملين إلى سورية ألكسندر لافرينتييف: ” إنه ليس من حق تركيا أن تنشر قواتها بشكل دائم في سورية” مشدداً على أن “موسكو لا توافق على العملية العسكرية التركية في سورية”.

وفي الوقت ذاته، أفادت كالة “سبوتنيك” الروسية بأن أردوغان أبلغ نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أنه لن يعلن عن وقف إطلاق النار شمالي سورية، مضيفاً أنه ليس قلقاً من العقوبات الأمريكية على أنقرة بسبب الهجوم.

وشدد على أنه لن يقبل بالوساطة الأمريكية بين تركيا و”الوحدات الكردية” حيث قال: “تركيا لن تتفاوض مع منظمة إرهابية”.

يشار إلى أن الجيش السوري دخل إلى العديد من المناطق شمالي سورية والقريبة من الحدود التركية، ولستعاد سيطرته عليها بدلاً من “الوحدات الكردية” في حين تستمر القوات التركية بعمليتها العسكرية شمالي سورية، وتستمر بالاعتداء على المزيد من المناطق السكنية في مدينة رأس العين.

 

اقرأ أيضاً