أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الجيش السوري ينتشر في ثلاث قرى جديدة في ريف الحسكة

by Athr Press R

يواصل الجيش السوري انتشاره ضمن أرياف دير الزور والحسكة والرقة للوقوف أمام العدوان التركي داخل الأراضي السورية بعد فشل “قوات سوريا الديموقراطية” في إيقاف ذلك العدوان.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن الجيش السوري دخل مساء أمس إلى قرى الأغيبش وليلان والطويلة في الريف الشمالي الغربي لبلدة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي.

في حين أعلن ضابط في الشرطة العسكرية الروسية لقناة “روسيا اليوم”، أن دورية للجيش الروسي جابت بدورية على متن السيارات المدرعة مدينة منبج في شرق محافظة حلب عقب انسحاب القوات الأمريكية منها.

وذكر أنه جابت أول دورية للجيش الروسي شوارع منبج وضواحيها لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة، وأضاف: “لم نكن قادرين على الدخول إلى منبج علناً والتحرك فيها ونحن نرفع علمنا، لأن القوات الأمريكية كانت تعترض طريقنا بشكل مستمر من قاعدتيها العسكريتين هناك، بسبب فهم مختلف لمناطق المسؤولية”.

وكان قد دخل الجيش السوري يوم أمس مدينة الطبقة ومطار الطبقة العسكري وبلدة عين عيسى وعدداً من القرى والبلدات في ريف الرقة إضافة إلى بلدة تل تمر في ريف الحسكة.

ويأتي ذلك بعد الاتفاق بين الدولة السورية و”قسد”، التي كانت تسيطر على مناطق شمال شرق البلاد، ليبدأ الجيش السوري الانتشار في تلك المناطق للتصدي للتوغل التركي.

اقرأ أيضاً