أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

قوات الاحتلال الأمريكية تُخلي بعض قواعدها الموجودة بالقرب من الحدود السورية-العراقية

by Athr Press Z

في ظل التوتر الذي يسود كافة القواعد الأمريكية المتواجدة في الشرق الأوسط، أكدت مصادر محلية في محافظة الحسكة أن قوات الاحتلال الأمريكي أخلت قاعدتها اللاشرعية الموجودة في منطقة المالكية عند الحدود السورية-العراقية.

ونقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” عن مصادر محلية في الحسكة تأكيدها على أن قوات الاحتلال الأمريكية المتمركزة بقاعدة خراب الجير في المالكية بدأت بإخلاء القاعدة بشكل نهائي اليوم حيث خرجت نحو 40 شاحنة تحمل معدات عسكرية وعربات واتجهت إلى قرية السويدية القريبة من معبر الوليد غير الشرعي تمهيداً للانسحاب باتجاه الأراضي العراقية.

وأضافت المصادر أنه في ريف الحسكة الجنوبي غادرت 50 شاحنة تحمل معدات عسكرية ولوجستية لقوات الاحتلال الأمريكية من القاعدة التي أنشأتها في مدينة الشدادي واتجهت شمالاً عبر الطريق الشرقي الواصل إلى ناحية الهول في الريف الشرقي للحسكة تمهيداً أيضاً للانسحاب إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد في ريف بلدة اليعربية، وفقاً لما نقلته “سانا”.

ولفتت المصادر إلى أن عدداً من الشاحنات التي خرجت من مدينة الشدادي كانت قادمة من مقرات قوات الاحتلال الأمريكي في ريف دير الزور الشرقي.

وتأتي الإجراءات الأمريكية في القواعد اللاشرعية الموجودة في سورية، بالتزامن مع بدء المرحلة الأولى للرد الإيراني على حادثة اغتيال قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، حيث استهدف الحرس الثوري الإيراني خلال هذه المرحلة عدد من القواعد العسكرية الأمريكية ومنها قاعدة عين الأسد في العراق، ما تسبب بوقوع قتلى ومصابين في صفوف الجيش الأمريكي.

أثر برس

اقرأ أيضاً