أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

قناة ألمانية تكشف عن مشاركة “داعش” إلى جانب تركيا وفصائلها في عملية “نبع السلام”

by Athr Press Z

أكدت وسائل إعلام ألمانية أن العديد من مسلحي “داعش” يشاركون الفصائل الموالية لتركيا في العدوان الذي تشنه تركيا شمالي سورية ضمن عملية “نبع السلام” التي احتلت تركيا خلالها  العديد من مناطق شمالي شرق سورية.

وقالت قناة “ARD” أن “تركيا متورطة في دعم تنظيم داعش الإرهابي في سورية، فهناك أعضاءً سابقين في تنظيم داعش بين المتمردين السوريين المدعومين من تركيا”.

كما كشف الصحافي، جورج هايل، عن هوية أحد المسلحين المشاركين في هذه العملية بشكل صريح، قائلاً: “إن المدعو حسين الجولاني، الذي يقاتل في صفوف الجيش الوطني الموالي لتركيا، يظهر في عدد من الفيديوهات الأخرى خلال قتاله في صفوف تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشارت “ARD” الألمانية إلى أن قضية ومعلومات المسلح في صفوف “داعش” حصلت عليها من مصادر تابعة لقوات الأمن الألمانية.

وسبق أن كشفت العديد من التقارير الإعلامية الأجنبية عن مشاركة مسلحي “داعش” بالاعتداءات التي بدأتها تركيا ولا تزال مستمرة فيها في الشمال السوري مثل عمليات “غصن الزيتون” و”درع الفرات” و”نبع السلام” مؤخراً والتي احتلت تركيا على إثرها العديد من المناطق في الشمال السوري.

وفي وقت سابق كشفت صحف بريطانية أن تركيا تعمل على إعادة تدريب مسلحي “داعش” على أسلوب جديد للقتال حتى يشاركوا في العمليات العسكرية التركية في سورية دون أن يتم الكشف أنهم تابعين للتنظيم المذكور من خلال أسلوب قتالهم، كما كشفت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية أيضاً عن العديد من المشاريع التركية التي تم إنشاؤها برعاية السلطات التركية لخدمة مسلحي “داعش” حيث أطلقت أحد الصحف على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لقب “الأب الروحي للإرهابيين”.

أثر برس

اقرأ أيضاً