أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

قصف جوي وبري.. القوات التركية توسع عملياتها ضد “قسد” بريف الحسكة

by Athr Press M

قتل قيادي في “قوات سوريا الديمقراطية_ قسد” وأصيب ثلاثة آخرون بغارة جوية تركية، استهدفت سيارة عسكرية لهم، كما وسعت القوات التركية من قصفها على مواقع “قسد” في شمال محافظة الحسكة.

وقالت مصادر محلية لـ “أثر” إن طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية استهدفت ،صباح الخميس سيارة عسكرية لـ “قسد” من نوع “فان”، بعد اقترابها من الحدود التركية، قرب قرية خرزة على طريق الحسكة – عامودا شمالي الحسكة.

وأضاف المصادر أن القصف أدى لمقتل قيادي في “قسد” وإصابة ثلاثة آخرين أحدهم قيادي تم نقلهم إلى مستشفى مدينة عامودا.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات بين “قسد” وحرس الحدود التركي حصلت بعد القصف، حيث استهدفت القوات التركية نقطة عسكرية بمحيط مدينة الدرباسية، دون ورود معلومات عن حجم الإصابات.

ووسّعت القوات التركية من قصفها على مواقع قوات “قسد” في منطقة الدرباسية ومنطقة المالكية أقصى الشمال الشرقي من محافظة الحسكة.
وأفادت مصادر محلية لـ “أثر” بأن القوات التركية قصفت بمدافع الهاون مواقع ومعسكرات قوات “قسد” المقابلة للحدود السورية – التركية في قرى مزرعة الشاطئ وقسروك والكسوة الواقعة شمال شرق المالكية دون ورود معلومات عن الخسائر.

وفي بلدتي تل تمر وأبو راسين شمالي غرب الحسكة، أصيب جندي في الجيش السوري بقصف لمواقع “قسد” في قرية قبور القراجنة بريف تل تمر الشمالي، كما تعرضت قرية تل شنان في الجهة الشمالية الشرقية لبلدة تل تمر، وكذلك الدردارة والعبوش في الريف الشمالي والواقعتين على الطريق الواصل بين بلدة تل تمر وأبو راسين، لقصف مدفعي من قبل جيش الاحتلال التركي.

وقتل سابقاً أربعة من مسلحي “قسد” وأصيب خمسة آخرون بقصف جوي تركي استهدف مواقعهم في قرية الكنانة بريف المالكية الجنوبي ، مساء الثلاثاء الماضي، حيث حمّل قائد “قسد” مظلوم عبدي، المسؤولية الكاملة عن الهجوم لقوات “التحالف الدولي” بقيادة الجيش الأمريكي متهمهم بفتح الجو للطائرات التركية.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً