أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

جرحى من “قسد” بانفجار يستهدف سيارة تابعة لهم.. ومجهولون يقتلون موظفاً لديها

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أصيب أربعة عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة من القوات الأمريكية بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم في ريف دير الزور الغربي، وقتل شيخاً وإمام مسجد موظفاً في دار لإفتاء التابع لـ”قسد” في الريف ذاته.

وأفاد مراسل “أثر برس” في المنطقة الشرقية إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة تقل عناصر من “قسد” أثناء مرورها بالطريق العام إلى أحد مراكزها في البلدة الحصان غربي دير الزور اليوم الاثنين ما أدى لإصابة أربعة مسلحين بجروح .

وقالت مصادر محلية من البلدة: “إن العبوة الناسفة مزروعة على الجانب الأيمن للطريق العام، وأدى انفجارها إلى إصابة أربعة مسلحين بجروح متفاوتة، تم نقلهم إلى مشفى الرقة العسكري التابع لقسد”.

وفي السياق ذاته قتل مسلحون مجهولو الهوية في ريف دير الزور الغربي، يوم أمس الأحد, موظفاً في دار الإفتاء في ما يسمى “الإدارة الذاتية” التابعة لـ”قسد”.

وقال مصدر محلي لــ”أثر برس “: “إن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية، أطلقوا النار على يوسف العسكر، وهو عضو في دار الإفتاء بمجلس دير الزور المدني، التابع لـ”قسد” أثناء خروجه من الصلاة ما أدى لمقتله على الفور في بلدة الجنينة 5 كم غربي دير الزور “.

والعسكر هو إماماً لمسجد عمر بن الخطاب في بلدة الجنينة، وهو نازح ينحدر من مدينة دير الزور.

وفي الآونة الأخيرة، شهدت أرياف دير الزور ازدياداً في عمليات قتل واستهداف ضد مسلحي “قسد” والمتعاونين معها ، ووجهاء عشائر وشيوخ دين وسكاناً مدنيين.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً