أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

“قسد” تمنع طلاب الزراعة من الدخول إلى مبنى كليتهم وتقديم امتحانات في الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس منعت “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” طلاب كلية الزراعة في فرع جامعة الفرات في محافظ الحسكة من الدخول إلى مبنى الكلية لتقديم امتحاناتهم، وأزالت جميع ركام معهد المراقبين الفنيين وكليتي الاقتصاد والهندسة المدنية التي تعرضت لقصف الطائرات الأمريكية.

وقال مدير فرع جامعة الفرات في محافظة الحسكة الدكتور جمال العبد الله لـ “أثر”: “إن “قسد” المدعومة من القوات الأمريكية منعت اليوم الأحد، طلاب كلية الزراعة الواقعة في حي الكلاسة بمدينة الحسكة من الدخول إلى الكلية و تقديم امتحاناتهم”.

وتابع العبد الله: “إن “قسد” منعت أكثر من 2000 طالب وطالبة في جميع سنوات الدراسة في كلية الزراعة من الدخول إلى مبنى الكلية لتقديم امتحاناتهم الفصلية الأولى التي تم استئنافها مجدداً بعد أحداث سجن الثانوية الصناعية”.

وأضاف العبد الله: “إن طلاب الكليات والمعاهد الأخرى التابعة لفرع جامعة الفرات باشروا بتقديم امتحاناتهم، بما فيهم طلاب كليتي الاقتصاد والهندسة المدنية، واللتان تعرضتا لدمار وخراب كبيرين نتيجة قصف الطائرات الأمريكية”.

وبيّن مدير فرع جامعة الفرات في الحسكة أن طلاب كلية الاقتصاد وعددهم 1500 طالب وطالبة تقدموا لامتحاناتهم في مبنى كلية العلوم، وطلاب الهندسة المدنية وعددهم 2750 طالب وطالبة تقدموا لامتحاناتهم في كلية التربية والآداب، وطلاب معهد المراقبين وعددهم 400 طالب وطالبة تقدموا في كلية العلوم.

 

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً