أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

أغلقت جميع الطرق في الحسكة وحوّلت مدارس لمراكز اعتقال.. الأهالي متخوفون من عملية أمنية كبيرة لـ”قسد”

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس تستمر “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” بكافة تشكيلاتها العسكرية بحملات المداهمة والتفتيش في الأحياء والمناطق العربية في مدينة الحسكة وقراها للأسبوع الثاني على التوالي مع اعتقالها العشرات من المدنيين على خلفية أحداث سجن الثانوية الصناعية بمدينة الحسكة.

وقالت مصادر محلية لـ “أثر” إن “قسد” تنفذ منذ ساعات الصباح الأولى لليوم السبت حملات أمنية واسعة ومتفرقة في مناطق بالحسكة وفي ريف مدينة الدرباسية شمالي المحافظة بحجة البحث عن معتقلي “داعش” الفارين.

وتابعت المصادر: “إن “قسد” أغلقت جميع الطرق ومنها الطريق العام الحسكة – تل تمر، وتطويق بلدة التوينة والقرى المحيطة بها أم الملح والسبع حمايل 12 كم غربي الحسكة، وأخرجوا جميع الرجال والشبان وتنفيذ تفتيش للمنازل”.

وأوضحت المصادر أن ” قسد” حوّلت مبنى مدرسة أم الملح لمركز مؤقت للاعتقال وتجميع جميع الشبان والرجال فيها لإجراء عمليات تدقيق.

وبريف مدينة الدرباسية الغربي، شمالي الحسكة، عند الحدود مع تركيا، نفّذت “قسد” عملية مداهمة مع فرض حظر للتجوال في قرية ظهر العرب 20 كم غرب الدرباسية وعمدت إلى تفتيش المنازل وبعض المواقع، بحسب مصادر أهلية لـ “أثر”.

وفي حي الزهور (حوش الباعر) الكائن عند المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة، شددت “قسد” من إجراءتها الأمنية وأغلقته بشكل تام، ومنعت أهالي الحي من الدخول والخروج منه.

ونقل مراسل “أثر” عن عدد من سكان الحي أن “قسد” جلبت يوم أمس الجمعة عدداً كبيراً من الآليات الثقيلة (التركسات) مع حفارات ضخمة، وأنشأت ساتراً ترابياً عالياً وطويلاً حول الحي، يمتد من مقر فرع شركة محروقات (سادكوب) حتى مقر فرع مؤسسة الإسكان العسكرية من الجهة الشمالية

كما أغلقت الطريق الواصل بين الحي وطريق البانوراما جنوبي شرقي الحي، وحفرت خندقاً كبيراً غربي وشمالي الحي، بحسب المصادر.

وأوضحت المصادر أن سكان أكثر من 1000 منزل في الحي أصبحوا محاصرين من كامل الجهات مع قطع المواد الغذائية والمياه والكهرباء عنهم منذ 20 الشهر الماضي تاريخ الهجوم على سجن الثانوية الصناعية.

وأكد السكان أنهم متخوفون من عملية أمنية كبيرة من قبل “قسد” قد تستهدف الحي الذي يعد أقرب الأحياء على مقر القاعدة الأمريكية في تجمع المؤسسات الحكومية.

كذلك نفّذت “قسد” يوم أمس في الرقة عملية أمنية واسعة، لاعتقال المدنيين بحجة البحث عن خلايا ” داعش “.

ووفقاً لمصادر محلية فقد داهمت “قسد” بأكثر من 40 سيارة عسكرية عدة قرى بريف الرقة، واعتقلت 8 أشخاص، عُرف 4 منهم في الريف الشرقي للرقة.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً