أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

“قسد” تعتقل عدد من معارضيها من الأحزاب الكردية بريف الحسكة

by Athr Press G

خاص || أثر برس نفذ مسلحو “قسد” ليلة أمس السبت حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدد من أعضاء وقيادات في أحزاب ما يسمى “المجلس الكُردي المعارض” بمحافظة الحسكة دون معرفة الأسباب.

وقالت مصادر محلية لمراسل “أثر” في الحسكة أن مسلحي “الأسايش” الذراع الأمني لـ”قسد” اعتقلوا كلاً من عضو المجلس المنطقية “للحزب الديمقراطي الكُردستاني المعارض”، محمد صالح أحمد بعــد مداهمة منزله الكائن في قرية عابرة التابعة لبلدة الجوادية بريف الحسكة.

كما تم اعتقال عزالدين ملا بعد مداهمة منزله في مدينة القامشلي، ومحمــد أيو بعد مداهمة منزله في مدينة القامشلي أيضاً، الإعلامي برزان حسين مراسل قناة ARK بعد مداهمة منزله في بلدة معبدة، ومداهمة منزل عضو اللجنة السياسية لـ”حزب يكيتي الكُردستاني المعارض”، وياسين شيخي، والذي لم يكن متواجداً أثناء المداهمة بحسب المصادر.

وتأتي هذه الاعتقالات من قبل “قسد” بحسب مراقبين بعد فترة من مقتل أمين عيسى العلي في سجون “قسد” تحت التعذيب في الحسكة، وتعذيب المواطن محمد سليمان في القامشلي، بهدف تـرهيب المواطنين والناشطين، وبثّ الرعب في نفوس الأحزاب الكُـردية كي لا يتمرد أحد ضدهم كما حصل في المناطق العربية الخاضعة لسيطرتهم، ورداً على اعتقال إقليم شمال العراق الداعم للمجلس الوطني الكردي المعارض عدد من ممثلي “قسد” في الإقليم.

وبالرغم من تعهد قائد “قسد” المدعو مظلوم عبدي، “للمجلس الوطني الكُـردي”، وبضمان الراعي الأمريكي، بإنهاء مسلسل الانتهاكات لإطلاق جولةٍ جديدة من الحوار الكُـردي- الكردي في الجزيرة السورية، إلا أنها ما زالـت مستمرة، ومـن شأنها تعطيل إطلاقها بحسب المراقبين.

الحسكة

اقرأ أيضاً