أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

القبائل العربية تشن هجوم على مواقع لـ”قسد” والأخيرة تقتحم عدد من البلدات بدعم أمريكي

by Athr Press G

خاص || أثر برس هاجمت مجموعة من أبناء القبائل العربية مواقع تابعة لمسلحي “قسد” بريف دير الزور الشرقي، فجر اليوم السبت، رداً على قتل الأخيرة لرجل وابنه في بلدة ذيبان بريف دير الزور فجر يوم الجمعة.

وقالت مصادر محلية في بريف دير الزور لـ “أثر”، إن الاشتباكات اندلعت في بلدة ذيبان بعد هجوم مسلح شنته فصائل شعبية من أبناء القبائل على مواقع “قسد” في البلدة، رداً على قيام مجموعة مسلحة من “قسد” فجر أمس الجمعة، باقتحام البلدة وقتل رجل وابنه دون معرفة نتائج الهجمات”.

وبينت المصادر أن “متعب شريدة الغدير” وابنه “أحمد” قتلا فجر الجمعة على يد مسلحي “قسد” خلال عملية مداهمة نفذتها بدعم من طائرات “التحالف الأمريكي” في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي دون معرفة الأسباب ما خلق حالة من الغضب العشائري والشعبي في البلدة”.

وفي نفس السياق أوضحت المصادر أن رتل عسكري مكون من 10 آليات تابع لـ”قسد” اقتحم أحياء مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي حيث توجه قسم من الآليات إلى نهر الفرات والقسم الآخر قام بنصب حواجز ضمن المنطقة، كما قامت بحرق العبارات النهرية التي يستخدمها السكان في تنقل بين طرفي النهر وتدمير عدد من حراقات النفط البدائية”.

في حين استمر الاحتلال الأمريكي بتنفيذ اقتحامات للمدن والبلدات والقرى المحيطة بقواعده غير الشرعية في نفس الريف بعد أسبوع كامل من الهجمات الصاروخية المتتالية عليها.

حيث اقتحمت قوة عسكرية تابعة لقوات “التحالف الأمريكي” مدينة الـشحيل من جهة منطقة العتال ومن جهة الحوايج ومن جهة حقل العمر النفطي أكبر قواعد الاحتلال الأمريكي في سوريا والتي تعرضت لهجمات صاروخية متتالية خلال الأسبوع الماضي.

كما أكدت مصادر عشائرية لمراسل “أثر” أن هناك تحليق كثيف للطيران المروحي التابع لـ”التحالف الأمريكي” في سماء منطقة البصيرة والشحيل بريف دير الزور الشرقي تبعه إلقاء عدد من القنابل المضيئة وسط أنباء عن إنزال جوي في المنطقة والقيام بحملات اعتقال واسعة في المنطقة بحق المدنيين.

كما انتشر مسلحو “قسد” في سوق مدينة هجين شرقي دير الزور، حيث تمت مصادرة 10 دراجات نارية بذريعة حظر الدراجات النارية، إذ أنه من المقرر تطبيق الحظر من بداية اليوم السبت، بحسب المصادر .

دير الزور

اقرأ أيضاً