أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“قسد” تعتقل أطفالاً في مخيم الهول بالحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس عثرت “قوات سوريا الديمقراطية_قسد” على كمية من الأسلحة والذخائر خلال حملة مداهمة في مخيم الهول بريف الحكسة الشرقي.

وأكدت مصادر خاصة لـ “أثر برس” أن الحملة التي نفذتها “قسد” بدعم من القوات الأمريكية التي سيّرت مروحيات قتالية فوق المخيم خلال عملية تفتيش الجناح الخاص بالأجانب، أسفرت عن العثور على كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ومواد حارقة إضافة إلى عدد من كواتم الصوت.

واعتقلت “قسد” 8 نساء و12 رجلاً من بينهم معاقين (فاقدي أطراف)، بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” والتخطيط لهجمات داخل مخيم الهول، كما شملت الاعتقالات 10 أطفال تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 18عاماً، بتهمة تنفيذ عمليات لصالح التنظيم.

ولم تتبين الجهة التي اقتادت إليها “قسد” المعتقلين، فيما رجحت المصادر أن يتم نقلهم إلى قاعدة القوات الأمريكية الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة المالكية، بهدف التحقيق معهم من قبل القوات الأمريكية.

المصادر لفتت إلى قيام “قسد”، بتطويق القسم الثامن، ونقلت قاطنيه إلى القسم السابع، لتنفيذ عملية التفتيش بحثاً أجهزة اتصال خلوية ولاسلكية يعتقد أن “داعش” يخفيها في هذا الجناح.

يذكر أن 51 ألف شخص يقطنون في مخيم الهول الواقع على بعد 45 كم إلى الشرق من مدينة الحسكة، ويشكّل العراقيون أكثر من نصف تعداد السكان فيما يقطن في جناح الأجانب 11 ألف شخص يحملون 55 جنسية مختلفة.

محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً