أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

“قسد” تعتقل أطفال في مخيم الهول بتهمة “حفر نفق”

by Athr Press M

خاص|| أثر برس اعتقل حراس مخيم الهول عدداً من الأطفال الأجانب بهدف التحقيق معهم بتهمة محاولة حفر نفق إلى خارج أسوار المخيم الواقع بريف الحسكة الشرقي.

وقالت مصادر أهلية لـ “أثر برس”، إن حرس المخيم اعتقل أربعة أطفال من بينهم طفلة كانوا يلعبون بالقرب من سور المخيم الجنوبي من خلال إنشاء حفر صغيرة، الأمر الذي اعتبره الحراس محاولة لحفر نفق إلى خارج المخيم.

وتم اقتياد الأطفال إلى مركز “الآسايش”، بالقرب من البوابة الرئيسية للمخيم وإخضاعهم للتحقيق لعدة ساعات قبل أن تتم إعادتهم إلى خيام ذويهم، وتؤكد المصادر أن أحد الأطفال تعرض للضرب من قبل عناصر الحراسة المسؤولين عن “مخيم الهول”.

ومن جانب آخر اعتقلت “قسد”، أربعة نساء أجنبيات بتهمة توزيع أموال على سكان جناح الأجنبيات في مخيم الهول، وذلك بعد أسبوع من اعتقال إحدى حاملات الجنسية الأوزباكية وتدعى “نتاليا”، بتهمة توزيع 6000 دولار أمريكي وصلتها من مصدر مجهول بحسب المعلومات التي حصل عليها “أثر برس”.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية لـ”أثر” بأنه قُتل عنصر من “قسد” وأُصيب آخر بجروح في القسم السادس من مخيم الهول، مضيفة أن “قسد” شنت حملة مداهمات بمساندة من قوات “التحالف الدولي” في مخيم الهول بحثاً عن الفاعلين.

ويسكن في المخيم الذي يقع على بعد 45 كم شرق مدينة الحسكة، حوالي 51 ألف شخص يحملون عدداً كبيراً من الجنسيات، ويشكل العراقيون أكثر من نصف سكان المخيم.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً