أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“قسد” تشن حملة خطف بحق القاصرين في كل من الحسكة والقامشلي وحلب

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أقدمت مجموعة تابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” على اختطاف ثلاثة قاصرات بهدف تجنيدهن منذ مساء يوم الأحد الفائت وهن كل من هدية عبد الرحيم عنتر (15عام)، أفين جلال خليل (15عام)، إيانا إدريس إبراهيم (15عام) واقتادتهن إلى معسكرات تدريبية تابعة لها.

وبحسب مصادر لـ”أثر” فإن تنظيم “جوانن شورشكر” التابع لـ”قسد” هو من اختطف القاصرات، مشيرةً إلى أن التنظيم خطف أفين جلال خليل مع صديقتها، واقتادوهما إلى مراكز التنظيم في مدينة عامودا (التي تعتبر مركز ما يسمّى “الإدارة الذاتية الكردية”) ومن ثم تم نقلهما إلى مدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة.

وعلى إثر هذه الحادثة خرجت مجموعة من النساء من ذوي وأمهات الفتيات القاصرات، وقفة احتجاجية يطالبن بإعادة بناتهن بمدينة عامودا شمالي الحسكة، حيث قالت مصادر أهلية لـ”أثر” أن مجموعة من أمهات وذوي فتيات قاصرات في مدينة عامودا شمالي محافظة الحسكة نفّذن، اليوم السبت وقفة احتجاجية مطالبين بإعادة فتياتهن القاصرات من مراكز تنظيم “الشبيبة الثورية” المعروفة باسم” جوانن شورشكر” التابع لـ”قسد”.

وفي القامشلي أفادت مصادر محلية لــ “أثر” أن مسلحي تنظيم “الشبيبة الثورية” خطفوا كل من إيانا إدريس إبراهيم (15عام) وهدية عبد الرحيم عنتر (15عام) وعبير كاسترو عبد العزيز (15 عام) من ريف مدينة المالكية شمالي شرقي الحسكة وتم اقتيادهن إلى معسكرات التنظيم، وأضافت المصادر، بأن مصيرهن لا زال مجهولاً، وسط نداءات ذويهن والأهالي بإعادتهن إلى منازلهن.
كما اختطفت “جوانن شورشكر” التابعةِ لــ”قسد”، طفلاً من مناطق سيطرتها في مدينة حلبَ بهدف تجنيدِه، ليكونَ الحالةَ السابعة خلال أسبوعٍ واحد.

وقال ناشطون من عفرين الخاضعة لسيطرة الجيش التركي أنَّ “جوانن شورشكر” خطفتْ الفتى (عصامَ محمد عيسى 13 عاماً) من مدرسته في حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، واقتادتهُ إلى جهة مجهولةٍ بهدف تجنيدِه في صفوفها، وينحدر الطفلُ من قرية قطمة في منطقة عفرين.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً